الأخبارمصر

رئيس مركز بحوث الصحراء يتفقد المحطات البحثية بشمال سيناء

قام الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بجولة تفقدية إلى محطة بحوث بالوظة بشمال سيناء وتابع سيادته الأنشطة البحثية وحالة الزراعات بالمحطة.

ووجه بضرورة إنجاز عمليات الخدمة للأشجار المستديمة، وأكد على ضرورة التواصل الفعال مع المجتمعات المحلية في نطاق عمل المحطة، وضرورة إجراء الدراسات والبحوث التطبيقية وخاصة في مجال مواجهة التغيرات المناخية ومكافحة التصحر.

كما تفقد المبنى الإدارى بالمحطة كما تابع حالة الاستراحات وقاعة الإجتماعات والمعامل والتأكد من جاهزيتها لتهيئة المناخ المناسب للقيام بالأنشطة البحثية.

وواصل “زغلول” جولته التفقدية بزيارة محطة بحوث جنوب القنطرة شرق واطلع سيادته على الأنشطة البحثية بها ، ووجه بضرورة حصر المشكلات القائمة في المناطق التي تخدمها المحطة ووضع الحلول المناسبة لها من خلال إجراء الدراسات والبحوث الملائمة للبيئة المحلية.

كما كلف رئيس مركز بحوث الصحراء العاملين بالمحطة بتواصل تقديم الخدمات الزراعية لبناء قدرات المجتمع المحلي من استشارات ودعم فني ودورات تدريبية وإرشاد، لافتا إلى متابعته المستمرة المفاجأة لسير العمل بجميع المحطات البحثية التابعة للمركز يأتي ذلك في إطار تعزيز الدور المجتمعي للمحطات البحثية التابعة للمركز لإحداث التنمية الزراعية المستدامة بالمناطق الصحراوية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى