اخبار لايت

مقابر وزارة الإسكان 2023.. تعرف على الشروط وطريقة الحجز

يتساءل الكثير من المواطنين فى مختلف جمهورية مصر العربية، عن مقابر وزارة الإسكان 2023 بعدما أعلنت الوزارة عن توافر عدد منها سواء للمسلمين أو المسيحيين فى المدن الجديدة.

ونعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية تفاصيل وكيفية الحصول على مقبرة من مقابر وزارة الإسكان 2023 والأماكن المتوفرة بها.

مقابر وزارة الإسكان 2023

تتواجد مقابر وزارة الإسكان 2023 فى عدد من المدن منها العاشر من رمضان حيث تضم حوالي 261 قطعة أرض مقابر مسلمين بنظام اللحد بمساحة 40 مترا تقريبا.

كما تم إتاحة 162 قطعة أرض مقابر مسيحيين بمساحة 60 مترا للقطعة، ومن الممكن للمقيمين بمدن (العاشر من رمضان – الشروق – العبور) التقديم بها بنظام مقابل حق الانتفاع حيث يكون كالتالي:

أولا يجب عليك شراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة العاشر من رمضان، ثم يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة.

شروط حجز مقابر وزارة الإسكان 2023

– يجب أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا اي مواطن مصري الجنسية وليس شخصا معنويا أي شركة أو مؤسسة.

– شارك أن يكون المتقدم للحجز من سكان مدن (العاشر من رمضان – الشروق – العبور).

– كما يشترط ألا يكون سبق تخصيص مقبرة “مبنى أو أرض” له أو لأحد أفراد أسرته.

– الالتزام بالشروط للوارد بكراسة الشروط.

– يتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للذين تنطبق عليهم الشروط.

أما عن الحجز فى مدينة 15 مايو التي يتواجد بها 489 قطعة أرض مقابر مسلمين بنظام اللحد بمساحة 40 مترا تقريبا للقطعة، بالإضافة إلى 44 قطعة أرض مقابر مسيحيين بمساحة 30 مترا للقطعة.

يلزم على المتقدم أن يشتري كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة 15 مايو وذلك بمقابل مادي يبلغ 299 جنيها، وتكون قيمة حق الانتفاع للمتر المربع 2300 جنيه، فيما يتم سداد 30 ألف جنيه دفعة حجز وذلك مع الاستمارة.

طالع أيضاً المزيد

مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج 2023.. التفاصيل كاملة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى