اخبار لايت

تفسير حلم الاكل مع الميت عند ابن سيرين

قام عدد كبير من العلماء والفقهاء بتفسير “حلم الأكل مع الميت”، ليتوصلوا إلى العديد من التفسيرات والتأويلات التي تختلف باختلاف الحالة النفسية والحالة الاجتماعية لصاحب الرؤية، وتختلف كذلك باختلاف نوع الطعام المقدم.

تفسير كبار العلماء لحلم الاكل مع الميت 

-أجمع كبار العلماء على أن تفسير حلم الأكل مع الميت يمكن أن يكون دلالة على مدى راحة المتوفي والنعيم الذي يشعر به في قبره.

-إذا رأى الشخص أثناء حلمه أنه يتناول الطعام مع متوفى لا يعرفه، فهذا يعد دلالة على وجود فرصة سفر ذهبية في حياته ويجب عليه اغتنامها.

-يعتبر تناول الطعام مع الجار المتوفي في المنام دلالة على قيام صاحب الرؤية بشراء عقار أو بيت جديد وسيرتحل إليه قريبا، أما في حال رأى أنه يقوم بتناول الطعام مع امرأة في المنام، فهذا دليل على طول عمر الشخص الحالم.

-أما إذا رأى صاحب الحلم أنه يقوم بتناول الأكل في منامه مع شخص ميت ولكن كان هذا الشخص فاسقًا قبل موته، فهذا يعد دلالة على الفقر والقحط الشديد الذي سيحدث للرائي في حياته المقبلة.

-وفي حال رؤية صاحب الحلم نفسه يتناول بعض لحوم الطير في المنام مع الميت، فهذا ترمز إلى حصول الرائي على إرث في وقت قريب جدا من أحد أقاربه أو أنه سيتقلد منصب مرموق في عمله.

تفسير حلم الاكل مع الميت لابن سيرين

قام العالم ابن سيرين بتفسير رؤية الأكل مع الميت في المنام بشكل آخر، وذكر أنها تختلف باختلاف الظروف الاجتماعية لصاحب الرؤية وأن مثل هذا الحلم يعد من الأحلام المحمودة والمستحب رؤيتها.

وذكر ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في حلمه أنه يأكل مع المتوفي في المنام فهذا دليل على أن المتوفى كان يجالس الصالحين والصحبة الأخيار، ويمكن أن يكون تناول الطعام مع الميت في الحلم دليل على الأمور الكثيرة التي تتعلق بالميت والتي تشغل بال الرائي.

أما إذا شاهد الرائي أن المتوفى يحتاج إلى الطعام منه، فهذا دليل على رغبة المتوفي في الاستغفار له والدعاء إليه بالمغفرة والتصدق على روحه من الرائي.

طالع أيضاً المزيد

اعرف.. تفسير رؤية المال الورق في المنام لابن سيرين

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى