الأخبارالعالم

أمريكا تفرض قيودًا على واردات الدواجن الفرنسية

أعلنت الحكومة الأمريكية، أن القرار الذي اتخذته فرنسا بتطعيم البط ضد أنفلونزا الطيور، سيؤدي إلى فرض قيود على واردات الدواجن الفرنسية اعتبارًا من الأول من أكتوبر، حيث تبدأ فرنسا في طلب تطعيم البط في أكتوبر، ما يجعلها أول دولة في العالم تطلق حملة تطعيم على مستوى البلاد.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية، إن الولايات المتحدة لا تسمح باستيراد الدواجن من الدول المتضررة من السلالة “إتش.بي.إيه.آي” شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور أو من القطعان المحصنة ضد المرض، مضيفة أن الطيور الملقحة قد لا تظهر عليها علامات العدوى، ما يعني أنه من المستحيل تحديد ما إذا كان الفيروس موجودًا في القطيع ـ حسبما ذكرت “رويترز”.

وكانت فرنسا من بين الدول الأكثر تضررًا من الانتشار العالمي غير المسبوق لأنفلونزا الطيور، والذي أودى بحياة مئات الملايين من الطيور في العامين الماضيين، وعطل إمدادات لحوم الدواجن والبيض، وأدى إلى حظر الاستيراد.

وقال جون كليفورد، مستشار سياسة التجارة البيطرية لمجلس تصدير الدواجن والبيض الأمريكي، وهو مجموعة صناعية، إن القيود التجارية تهدد واردات الولايات المتحدة من الكتاكيت وبيض التفريخ من فرنسا لقطاع التربية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى