اسعار السلعالاقتصاد

«التموين»: فتح 8100 منفذ لـ«جمعيتي» وإتاحت 2400 وظيفة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين، ومدير مشروع جمعيتي، أحمد كمال، أنه تم رفع تقرير موسع لوزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، أشير فيه إلى فتح 8100 منفذ لمشروع جمعيتي خلال المراحل الأربع، مشيرًا إلى أن المتبقي تنفيذه خلال الشهرين المقبلين حوالي 100 منفذ ضمن المرحلة الرابعة، ليصل إجمالي المنافذ إلى 8200 منفذ لمشروع جمعيتي.

وكشف كمال، عن أن المشروع يوفر حتى الآن 2400 وظيفة، وجارٍ استكمال تشغيل باقي المنافذ المتبقية في المرحلة الرابعة من المشروع، لافتا إلى أن الوزارة تشارك ضمن مبادرة «حياة كريمة» بـ330 منفذًا لجمعيتي بإجمالي 990 فرصة عمل فى 52 قرية، موزعة على 20 محافظة، وتم تنفيذ ذلك طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية تغطية القرى الأكثر احتياجًا وقرى المبادرة الرئاسية، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

كان قد أصدر الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين، مدير مشروع جمعيتي، قرارًا لمديري مديريات التموين والتجارة الداخلية وشركتي الجملة (العامة – المصرية) يتيح لمن يرغب من البدالين التموينيين بالتحويل والانضمام لمشروع جمعيتي، تنفيذًا لتعليمات الوزير.

 

وأضاف، أنه جار حاليًا مراجعة طلبات المرحلة الخامسة؛ حيث تم التوجية لمديري المديريات بفحص الطلبات المقدمة ومراجعة تقديم اصحابها المستندات المطلوبة وحال استيفاء شروط التقدم يتم إجراء المعاينة المبدئية وبعد ذلك يتم مراجعة استيفاء المنفذ الشروط وخاصة شرط المسافة والمتوسط ورخصة المنفذ ورخصة المبني او العقار.

وسيتم خلال الفترة المقبلة مراجعة كل الطلبات المقدمة ومدى مطابقتها لشروط المعاينة المبدئية والنهائية وبعد ذلك يتم التوجية للشركات بتوقيع العقود وتفعيل الماكينات بعد قيام المستوفيين للشروط بعمل التشطيبات اللازمة لتدخل المنافذ المقبولة الخدمة خلال الشهرين المقبلين.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى