الأخبارمصر

التفاصيل الكاملة لكلمته في مؤتمر حكاية وطن | وزير الزراعة: كنا سباقين في دعم القطاع الزراعى بفضل توجيهات الرئيس السيسي.. نصيب الفرد من الأراضى الزراعية 2 قيراط.. والأمن الغذائي واجه تحديات متشابكة ومتلاحقة منها التغيرات المناخية

وزير الزراعة: العالم كله لمس الدور المحوري لقطاع الزراعة في منظومة الأمن الغذائي

وزير الزراعة: وفرنا احتياجات الشعب المصري من المنتجات الزراعية

وزير الزراعة: قطاع الزراعة يواجه تحديات مزمنة منذ قديم الزمن

وزير الزراعة: النمو السكاني المتزايد قلل نصيب الفرد من الأرض الزراعية

وزير الزراعة: مشروع شمال ووسط سيناء يستهدف 460 ألف فدان من الأرض الزراعية

وزير الزراعة: وصلنا إلى رقم غير مسبوق في زيادة الصادرات الزراعية

وزير الزراعة: نظام الزراعة بالشتل يحقق معدلات مرتفعة من الإنتاجية

وزير الزراعة: استخدمنا نظم زراعة حديثة في القصب لتحسين الإنتاجية

وزير الزراعة: نستهدف وصول الصادرات الزراعية إلى 7 ملايين طن

وزير الزراعة: وصلنا إلى سوق اليابان والسوق الصيني في التصدير نتيجة لجودة منتجاتنا الزراعية

وزير الزراعة: لدينا مشروعات عديدة في الاستزراع السمكي لتحسين موقع مصر في إنتاج الثروة السمكية

وزير الزراعة: نعمل على تنمية الثروة السمكية في البحيرات العذبة

وزير الزراعة: نحقق الاكتفاء الذاتي في أكثر من 7 محاصيل زراعية

وزير الزراعة: تكلفة مشروعات التوسع الأفقي في الزراعة تصل لـ 250 ألف جنيه للفدان الواحد

وزير الزراعة: لدينا مشروعات زراعية كبرى نعمل على تنفيذها

وزير الزراعة: الدولة المصرية وضعت استراتيجية مهمة لتحقيق أكبر قدر من الأمن الغذائي

وزير الزراعة: حرصنا على رفع كفاءة استخدام المياه في إطار الاهتمام بمنظومة الزراعة

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن العالم كله لمس مؤخرا الدور المحورى الذي يلعبه قطاع الزراع في الأمن الغذائي، حيث تخطى إتاحة الغذاء البعد الاقتصادى والاجتماعى للعبد السياسى والقومى.

وأضاف وزير الزراعة، خلال اليوم الثانى لمؤتمر حكاية وطن :”كنا سباقين في دعم القطاع الزراعى بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي “.

وتابع السيد القصير :”الرئيس السيسي هو ما جعلنا نوفر متطلبات واحتياجات الشعب المصرى في فترات عجزت فيها العديد من الدول بينها دول متقدمة ومنها دول لم تنجح في التصدير الزراعى، وذلك بفضل توجيهات الرئيس السيسي بتوفير احتياجات الشعب المصرى”.

وتحدث السيد القصير وزير الزراعة، عن استراتيجية الوزارة قائلا :” نحن من الدول التي تعانى من الشح المائى وتفتت الحيازة الزراعية التي يجعل نسبتها في الإنتاج أقل من أقارنها بجانب النمو السكانى المتزايد.

وأضاف وزير الزراعة، خلال اليوم الثانى لمؤتمر حكاية وطن ، أن كل هذه التحديات جعلت جعل نصيب الفرد 2 قيراط بعد أن كان فدان للفرد في أوقات سابقة.

وتابع السيد القصير، أن المتوسط العالمى لنصيب الفرد من الأراضى الزراعية 12 قيراط للفرد.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة، إن الأمن الغذائي واجه تحديات متشابكة ومتلاحقة منها التغيرات المناخية وتداعيات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وهو ما أثر على النظم الزراعية والإنتاجية والأسعار.

 وأضاف وزير الزراعة، خلال اليوم الثانى لمؤتمر حكاية وطن ، أن الدولة المصرية وضعت استراتيجية لتحقيق التنمية الزراعية استهدفت زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق قدر كبير من الأمن الغذائي.

وأوضح السيد القصير، أن الاستراتيجية استهدفت توفير فرص عمل وبناء أنظيمة زراعية قادرة على مواجهة التغيرات المناخية.

وقال وزير الزراعة، السيد القصير، خلال فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر حكاية وطن، إن العالم كله لمس الدور المحوري لقطاع الزراعة في منظومة الأمن الغذائي، موضحا أن الوزارة تمكنت من توفير احتياجات الشعب المصري من المنتجات الزراعية.

وقال وزير الزراعة، السيد القصير، إن قطاع الزراعة يواجه تحديات مزمنة منذ قديم الزمن، لافتا إلى أن النمو السكاني المتزايد قلل نصيب الفرد من الأرض الزراعية، ومتابعا أن الدولة المصرية وضعت استراتيجية مهمة لتحقيق أكبر قدر من الأمن الغذائي.

وقال وزير الزراعة، السيد القصير، إنه حرصنا على رفع كفاءة استخدام المياه في إطار الاهتمام بمنظومة الزراعة، موضحا أنه لدينا مشروعات زراعية كبرى نعمل على تنفيذها، وتكلفة مشروعات التوسع الأفقي في الزراعة تصل لـ 250 ألف جنيه للفدان الواحد.

وقال وزير الزراعة، السيد القصير، إن مشروع شمال ووسط سيناء يستهدف 460 ألف فدان من الأرض الزراعية، موضحا أنه وصلنا إلى رقم غير مسبوق في زيادة الصادرات الزراعية، ونظام الزراعة بالشتل يحقق معدلات مرتفعة من الإنتاجية.

وقال وزير الزراعة، السيد القصير، إنه استخدمنا نظم زراعة حديثة في القصب لتحسين الإنتاجية، متابعا :”نستهدف وصول الصادرات الزراعية إلى 7 ملايين طن، ولدينا مشروعات عديدة في الاستزراع السمكي لتحسين موقع مصر في إنتاج الثروة السمكية”.

وقال وزير الزراعة، السيد القصير، إننا نعمل على تنمية الثروة السمكية في البحيرات العذبة، ونحقق الاكتفاء الذاتي في أكثر من 7 محاصيل زراعية، ووصلنا إلى سوق اليابان والسوق الصيني في التصدير نتيجة لجودة منتجاتنا الزراعية.

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، وشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

كما شهدت جلسات أمس التركيز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثاني جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى