خدماتي

مسابقة 30 ألف معلم 2024.. إعلان جديد سارع بالتقديم

إعلان جديد من أطلقته الحكومة، اليوم الخميس، بخصوص مسابقة 30 ألف معلم 2024، للإلتحاق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي تستهدف تعيين 30 ألف معلم مساعد في الصفوف التعليمية المختلفة وطرحها عبر بوابة الوظائف الحكومية.

مسابقة 30 ألف معلم 2024

مسابقة 30 ألف معلم مساعد 2024.. بحسب بيان الحكومة الصادر من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه أصدر توجيهات جديدة إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بضرورة الإسراع في تجهيز إعلان إلى الشعب المصري عن طرح مسابقة شغل وظائف معلم مساعد للعمل بمدارس وزارة التربية والتعليم للعام الثالث على التوالي.

موعد طرح مسابقة 30 ألف معلم 2024

بحسب تكليفات رئيس الوزراء، فأن موعد طرح مسابقة 30 ألف معلم للتعيين الشباب في وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم يكون في شهر يناير 2024 وهي المسابقة الثالثة التي تطرحها الحكومة بعد طرح التعيينات في العاميين الماضيين 2022 و2023 لتلبية احتياجات المدارس التي تعاني من نقص المعلمين إزاء زيادة كثافة الطلاب والحاجة إلى مدرسين ومدرسات تقدر بآلاف.

رابط تقديم مسابقة 30 ألف معلم 2024

بعد بيان مدبولي، اليوم الخميس، أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم، في عمل كافة الترتيبات لتنفيذ قرار الحكومة، اليوم، بطرح مسابقة مسابقة 30 ألف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويكون التقديم الآن للراغبين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ على أن يتم فتح باب التظلم غدا ولمدة أسبوعين، أما بخصوص الراغبين من الشباب في التقديم من بقية المحافظات سيتم إصدار بيان جديد بمواعيد الطرح بعد الانتهاء من الراغبين في المحافطتين السابق ذكرهما.

وسيجد المتقدم على موقع بوابة الوظائف الحكومية رسالة جاء نصها: «يحيط الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة المتقدمين للامتحانات فى أطار مسابقة شغل وظائف 30الف معلم مساعد بوزارة التربيةوالتعليم 2023 علما باستمرار أعمال الامتحانات بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز خلال يوم الخميس الموافق 5 اكتوبر ».

ميزانية وزارة التربية والتعليم

ويذكر أن وزارة المالية عرضت ميزانية التعليم قبل الجامعي على مجلس النواب رغم تأكيد الوزير محمد معيط عن وجود ضغوط لتوفير الاستحقاقات الدستورية التي ألزمت الحكومة بتوفير 10% للصرف على قطاعي التعليم والصحة.

وبحسب بيان الحكومة الذي تم عرضه على أعضاء مجلس النواب فأن حجم الإنفاق على التعليم قبل الجامعي خلال العام 2022-2023 بلغ 118 مليار جنيه، وبناء نصف مليون فصل دراسي خلال العام الدراسي 2022-2023 مقابل 466.4 ألف فصل للعام الدراسي 2013.

أما عن ميزانية 30 ألف معلم 2024 فأن بياني وزارتي المالية والتربية والتعليم فأن تكلف الدولة سنويًا 1.4 مليار جنيه تقريبًا حيث تعاني المدارس على مدار الفترات الماضية من أزمة نقص المعلمين وعدم وجود مخصصات مالية لسد هذا العجز في المدرسين والمدرسات لتوفير مرتبات شهرية 3.800 جنيه في المتوسط تقريبا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى