الأخبارالاقتصادمصر

عاجل…«سلامة الغذاء»:  تنفيذ 44 مأمورية لفروع السلاسل التجارية بالمحافظات

>> تقرير: تسجيل 303 منشأة محال عامة للأنشطة الغذائية

أعلنت هيئة سلامة الغذاء إنه تم  تنفيذ 44 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت لدى الإدارة 9 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1551 فرع لعدد 47 سلسة تجارية.

ووفقا لتقرير رسمي أصدرته الهيئة اليوم الأحد، تم تسجيل 303 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 165 معاينة لمحال عامة، كما عقدت الإدارة دورة تنشيطية في مجال تطبيق المنظومة الإلكترونية للمحال العامة بفرع الهيئة بمحافظة أسوان بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 7 مأموريات رقابية على مخازن القطاع الخاص بالإضافة إلى 15 مأمورية رقابية على المواقع الجديدة ومخازن التغذية المدرسية في محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، السويس، بني سويف، البحيرة، المنيا، الفيوم، شمال سيناء، الإسكندرية، كفر الشيخ، الدقهلية، أسوان وقنا، كما تم سحب 84 عينة من وجبات التغذية المدرسية على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، أعلنت هيئة سلامة الغذاء إنه تم القيام بــــ 9 مأموريات رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان بمحافظات البحيرة، المنيا، الجيزة، الشرقية، الغربية والاسماعيلية، وتم استيفاء 2 محلب ليصل إجمالي عدد المحالب المستوفاة للاشتراطات إلى 51 محلبًا.

كما شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالمهرجان المصري الثاني للجبن ومنتجات الألبان والقائم بحديقة الحرية بالزمالك خلال الفترة من 4 – 8 أكتوبر الجاري ، وجاءت مشاركة الهيئة من خلال أكثر من جلسة عمل نقاشية حول ” خامات ومستلزمات انتاج صناعة الألبان” ، ” برامج الاشتراطات الأولية لسلامة الغذاء للمصانع الصغيرة والمتوسطة”.

وفيما يخص إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 62 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات القاهرة، الجيزة، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، السويس، سوهاج وجنوب سيناء، وتم تسجيل 2 مطعم بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 21 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات القاهرة، الغربية، القليوبية، الدقهلية وأسيوط، وسجلت 7 وحدات طعام لدى الهيئة خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري، فيما قامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 359 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة، بالإضافة إلى 3 تظلمات تختص بالإغذية الخاصة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى