الأخبارمصر

مناقشة إضرار سيول مطروح ووضع حلول عاجلة بوديان قرية القصر بحضور وكيل لجنة الزراعة ب«النواب»

مطروح صالح العشيبى

بعد تعرض قرية القصر لسيول عنيفة لما تصلها منذ أكثر من 60 عاماً ولحقت إضراراً مادية بمزارعي ووادي ماجد ووادي المدور بمرسي مطروح
حيث عقد رئيس قرية القصر حمد الله عبداللطيف صباح اليوم الاحد لقاء مع المزارعين من متضرري السيول بحضور النائب حسن ابو قديرة عضو مجلس النواب والمهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بمطروح و المهندس احمد مصطفي مدير عام المياه الجوفية بمطروح والحاج عبدالله عبداللطيف رئيس مجلس إدارة مربي الثروة الحيوانية بمطروح
حيث أكد مدير إدارة الموارد المائية بمطروح تم توفير مبلغ 60 مليون جنية لصيانة وتأهيل السدود بمنطقة وادى ام الاشطان لحصاد مياه الامطار وحماية الأهالي من التضرر بآثار السيول وسيكون هناك تمويلات للوديان التوويع والخروبة و الرمل في الفترة القادمة للحد من مخاطر السيول .
فيما عرض الحاج عبدالله عبداللطيف أربعة مطالب لأهالي القصر ومنها حلول عاجلة لحماية الأهالي من السيول خاصة من المتوقع سقوط أمطار خلال الفترة القادمة بالإضافة الى السدود التي تم تدميرها بسبب السيول بوادي ماجد ووادي المدور جنوب قرية القصر وحدث اضرار كثيرة للزراعات البستانية من الزيتون والتين خاصة في حلول موسم جنى ثمار الزيتون .
فيما أكد النائب حسن ابوقديرة وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب أنه سيتم عرض تقرير مفصل عن جميع الأضرار ومناقشة بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي . بعد استكمال جميع البيانات من الأهالي وحصر جميع الزراعات التي تضررت من قبل السيول التي اجتاحت منطقة القصر ولحقت الأضرار بالمباني و الزراعات وانهيار عدد من السدود داخل بطون الوديان .
وخلال الإجتماع أكد المهندس أحمد يوسف مدير الزراعة انه كلف لجنة من مديرية الزراعة لمتابعة موقف الزراعات التي تضررت لبحث الموقف مع القيادات العليا .
فيما إشار مدير عام الزراعة بمطروح إن الوزارة قامت بتوفير 50 طن تقاوي للقمح والشعير وتوزيعها على المزارعين بنصف الثمن دعماً من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي .
من جانب آخر طالب أهالي منطقة وادى أم الاشطان بضرورة عمل ترميمات سريعة لمعالجة الآثار التي ترتبت من أثر السيول التي تعرض لها الوادي خلال الخميس الماضي والتي تأثر بها السد القديم وهو ما يهدد حياة المواطنين بالخطر .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى