الأخبارمصر

من ١٥ لـ ٢٥ جنيه .. تفاصيل موعد خفض سعر الدواجن والبيض في استجابة اتحاد منتجي الدواجن لمبادرة الحكومة لخفض السلع | عاجل

العناني : السبت القادم 15 اكتوبر موعد تنفيذ المبادرة ونطالب الجهات الرقابية اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أسعار بيع المستهلك الموضحة

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن برئاسة المهندس محمود العناني، تفاصيل مشاركته في مبادرة الحكومة التي تم الإعلان عنها لخفض أسعار السلع الغذائية عبر توفير منتجات الدواجن والبيض بأسعار مخفضة وفي متناول المستهلك.

وأكد المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد أنه ستنخفض أسعار كرتونة البيض للمستهلك ضمن المبادرة بقيمة 25 جنيها، وكيلو الدواجن الحية بقيمة 7 جنيهات، وكيلو المجمدة بقيمة 25 جنيها.

وقرر اتحاد منتجي الدواجن تخفيض سعر كيلو الدواجن الحية في المزرعة إلى 65 جنيها، مقابل 74 جنيها، لتباع في الأسواق بنحو 73 جنيها مقابل 80 جنيها.

وأشار العناني، إلى أنه تم تخفيض سعر طبق بيض المائدة إلى 115 جنيها في المزرعة مقابل 124 جنيها، ليباع في الأسواق بنحو 125 جنيها مقابل 150 جنيها قبل المبادرة.

وأضاف العناني، أنه تم تخفيض سعر كيلو الدواجن المجمدة إلى 100 جنيه تسليم المجزر مقابل 115 جنيها، ليباع الكيلو في الأسواق بنحو 105 جنيهات، مقابل 130 جنيها قبل المبادرة.

وأوضح العناني، أن هذه الأسعار جاءت بناء على أسعار مدخلات الإنتاج الحالية، على أن يتم مراجعتها خلال شهر.

وأكد العناني، ان مساعي الدولة خلال هذه الأيام لتوفير الخامات باسعار مناسبة فأن الاتحاد يحث على تشجيع المنتجين لدخول دورات جديدة لزيادة العرض خلال الفترة المستقبلية وتوازن الأسعار.

وأكد العناني إن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن يطلب ان تتولي الجهات الرقابية اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أسعار بيع المستهلك الموضحة وإلزام المزارع الحكومية وسلاسل التوزيع بالتزام بهذه الأسعار وذلك لتخفيف العبء على المستهلك وسيتم التنفيذ ابتداءًا من يوم السبت 15 اكتوبر.

الجدير بالذكر أنه أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم، تفاصيل مبادرة خفض الأسعار التي كشف عنها الأسبوع الماضي، وتتضمن المبادرة تخفيضات تتراوح بين 15 الى 25%، على أن يبدأ التطبيق يوم السبت المقبل.
وأكد رئيس الوزراء أنه تتضمن السلع التي دخلت في المبادرة السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، بالإضافة إلى الدواجن والبيض.

خطاب الاتحاد لمبادرة خفض الاسعار اكتوبر 2023-1
خطاب الاتحاد لمبادرة خفض الاسعار اكتوبر 2023-1

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى