خدماتي

ما هى مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية.. وموعد سريانها

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم ، عن تفاصيل مبادرة تخفيض السلع ، لافتا إلى تحديد السلع الرئيسية التي يشملها التخفيض.

وبين مصطفى مدبولي، أنه تم تحديد سبع مجموعات سلع رئيسة، سيبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15 إلى 25%، مشيرا إلى أنه بالفعل هناك عدد من هذه السلع بدأت عملية تخفيضها منذ أمس، ولكن تم التوافق على أنه بحد أقصى يوم السبت القادم ستكون كل المنتجات التي تخص هذه السلع قد شهدت تخفيضًا ما بين 15 إلى 25%.

السلع التي تشملها مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

هناك سبع سلع تأتي ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية وهما: الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز.

وبالإضافة إلى هذه السلع، فقد تم التوافق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض، بحيث يتم بدء تطبيق هذا الأمر.

أسعار السلع على المنتجات

وأوضح مصطفى مدبولي، أن ما تم التوافق عليه بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، يتضمن إعلان أسعار السلع المستهدفة بشكل تام سواء من خلال كتابتها أو طباعتها على تلك السلع.

أضاف أنه تم التوافق أيضا مع السلاسل التجارية على أن يكون هناك وفرة في عرض السلع المستهدفة في المبادرة، وبدون هامش ربح.

ما مدة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

أكد رئيس الوزراء أن مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية مستمرة في الفعالية والتطبيق، خاصة أنه يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من الإجراءات من جانب مختلف الجهات المعنية.

أما فيما يتعلق بالدواجن فيسري تطبيق المبادرة عليها بصورة مبدئية لمدة ثلاثة أشهر، ومن الممكن أن تمتد لأكثر من ذلك، لكن باقي السلع الأساسية تسري المبادرة في حقها لمدة ستة أشهر على الأقل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى