خدماتي

زراعة وفوائد الجنسنج الكوري الاحمر ” Korean Red Ginseng” للجسم

فوائد متعددة لنبات الجنسنج الكورى الأحمر وهو نبات متفوق طبيعياً على الكثير من النبات من كثرة فوائده للجسم كذلك ليس له أي آثار جانبية ضارة اذا تم استخدامه بكميات ضعيفة وفقا للأبحاث المعلنة ويجب عليك استشارة الطبيب في الكميات المحددة لاستخدامه يوميا.

نبات “الجنسنج الأحمر” هو أحد الأعشاب الطبية المميزة ذات التأثير المنشط، ونعرض لكم كل ما تريد معرفته عن زراعة وفوائد الجنسنج الكوري الاحمر ” Korean Red Ginseng” للجسم هو نبات عشبي موطنه الأصلي في كوريا وأيضا في الصين والهند وأمريكا، وينمو نبات “الجنسنج الأحمر” في البيئات الرطبة وشبه الرطبة الباردة واللطيفة إلى المعتدلة، وينتشر في المناطق المرتفعة وفي الغابات.

زراعة وفوائد الجنسنج الكوري الاحمر
زراعة وفوائد الجنسنج الكوري الاحمر

أكثر من 7 آلاف عام وتعرف الفوائد الصحية للجنسنج، وقد تم استخدمه في الطب الصيني القديم لآلاف السنين حيث كان بمثابة عشبة للطاقة لجسم الانسان، وقد كانت هذه العشبة الكورية والصينية في نفس ذات الوقت هي الأكثر شهرة بين الأعشاب المستخدمة طبيًا.

إقزأ أيضا | د غادة الخضر تكتب: ماهي فوائد صمغ النحل «البروبليز»  و«الجنسنج» للصحة العامة؟

لماذا الجنسنج الأحمر الكورى يعتبر متفوقاً طبيعياً ؟

  1. لأن دولة كوريا تعتبر من أكثر البلدان الملائمة لزراعة نبات الجنسنج الأحمر ويعتبر نموه هبة من عند الله.

  2. حافظت جمهورية كوريا الجنوبية على الطريقة المتميزة والإبداعية لزراعة وتصنيع الجنسنج الأحمر وحتى يومنا هذا فإن نبات الجنسنج الأحمر يتم حمايته من التلوث ومنع وضع المخصبات الصناعية عليه.

  3. لقد برهن المحتوى النشط للجنسنج الأحمر الكورى أنه من الناحية الدوائية أكثر فعالية من نظرائه.

  4. من المعروف عن الجنسنج الأحمر الكورى أنه ليست له تأثيرات جانبية ضارة أو يكون متعاطيه عرضة لإدمانه رغما عن استخدامه بصورة مستمرة وحتى مكثفة.

طريقة استخدام الجنسنج الأحمر الصحيحة

يعرف عن الجنسنج الأحمر منذ زمن بعيد أنه مقو للباه وهذا يعني أنه منشط للرغبة الجنسية، وذكر هذا التأثير فى الموسوعة البريطانية، ويظهر تأثير نبات الجنسنج الأحمر المقوي للناحية الجنسية عند كبار السن بصفة خاصة ويؤكد هذا المفعول وجود أعداد هائلة من كبار السن والعواجيز فى الصين يتمتعون بقدرة جنسية عالية.

وهناك معتقد أن هذا التأثير يرجع إلى التأثير الإيجابى للجنسنج الأحمر على الهرمونات الجنسية، ويرى بعض الباحثين أن الجنسنج الأحمر لايؤثر على القدرة الجنسية بشكل مباشر، وإنما بشكل غير مباشر عن طريق زيادة الطاقة فى الجسم والتى تزيد بالتالى من قوة الأداء الجنسى.

ما المادة الفعالة الأساسية بنبات الجنسنج الأحمر

وترجع أغلب الخصائص الطبية لنبات الجنسنج الأحمر الكوري والصيني إلى مركبات الجليكوسيدات وحدها فهى المسئولة

عن التأثيرات التالية :

  • التأثير على الغدة الكظرية

  • تنشيط ومقاومة التوتر

  • التاثير على جهاز الهرمونات عموما

  •  تنشيط الدورة الدموية

  • تنشيط عمليات التمثيل بالكبد وغيره من الأعضاء

  • زيادة القدرة على أداء المجهود العضلي

  • زيادة كمية الطاقة الداخلة للجسم

مواد أخرى موجودة بنبات الجنسنج الأحمر

والجليكوسيدات ليست هى المواد الوحيدة الموجودة بالجنسنج الأحمر لكنها المادة الأساسية التى يعزى إليها تأثير الجنسنج الأحمر، فيحتوى فالجنسنج الأحمر يحتوى كذلك على مركبات أخرى عديدة، والتى أهمها مواد بروتينية فريدة (لاتوجد إلا بالجنسنج الأحمر ) وتساعد فى تمثيل السكريات والدهون مجموعة من المركبات تسمى فينولات نباتية  PLANT PHENOLS، وأهمها المالتول MALTOL .. وهذه المواد تتميز أساسا بمفعول مضاد للأكسدة ANTIOXIDANTS

 مركبات سكرية تسمى سكريدات متعددة  POLYSACCHARIDES، وتساعد هذه المركبات على الحفاظ على كفاءة الجهاز المناعى:

  • زيوت عطرية ESSENTIAL OILS.

  • دهون 

  • جنسينين GINSENIN.

  • فيتوستيرينات PHYTOSTERIN.

  • ريسينات RESINS.

  • فيتامينات.

  • سكريات.

  • معادن.

كيفية استخدام الجنسنج الأحمر لزيادة نشاط الجسم وقدراته

يمكن اعتبار الجنسنج الأحمر منشطا حقيقيا، بمعنى أنه يحدث تأثيرات عضوية منشطة ولعل أبرز هذه التأثيرات تأثيره الإيجابى على جهاز الهرمونات، فهو يقوى ويدعم بصفة خاصة من نشاط الغدة الكظرية، والتى تقوم بتصنيع جزء من الهرمونات الجنسية: التستوستيرون والأستروجين والبروجستيرون.

طريقة زراعة الجنسنج الاحمر “Korean Red Ginseng” في مصر

وعن طريقة زراعة الجنسنج الاحمر ” Ginseng rouge de corée” في مصر، إن نبات “الجينسنج” مدة زراعته تصل لـ 6 أشهر فهو نبات طبي له فوائد عديدة ويعطي إنتاجا يصل إلى طن، ويصل سعر الطن بسعر يتراوح من 100الف الى400 الف جنيه وذلك حسب الجودة الخاصة به.

تكلفة زراعة فدان الجنسنج في مصر

زراعة الجنسينج الاحمر يمكن أن تتم بالبذور أو الشتلات حيث يحتاج الفدان إلى نحو 5 آلاف شتلة، ويتم زراعته في شهري فبراير ومارس ويمكن زراعته في شهر سبتمبر من كل عام حسب المناخ ونوع التربة، ويتراوح تكلفة  الشتلات للفدان 5000 جنيه و يقدر تكلفة زراعة الفدان إلى  35 ألف جنيه.

الزراعة العضوية للجنسنج

يفضل زراعة الجنسنج بطرق زراعة عضويه والاعتماد على الأسمدة العضوية والمكافحة الطبيعية للأمراض والآفات حيث تكون أكثر استخداماته في المجال الطبي الذي يشترط لشراء المحصول أن يكون خاليا من متبقيات المبيدات والأسمدة الكيماوية.

ويعتبر نبات الجينسنج حسب آراء المختصين له فوائد طبية عديدة حيث يعتبر منشط عام الجسم ويمكن أن يعالج الإرهاق ويخفض مستويات السكر في الدم ويمنع تساقط الشعر ويقوي القلب ويخفض الوزن ويعالج ضيق التنفس ويعالج الكثير من الأمراض الأخرى وبه الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم.

نبات “الجنسنج” يتم بيع جذوره وأوراقه وبذوره وثماره لمختلف شركات صناعة الأدوية وكذلك محلات العطارة تتهافت عليه وهو نبات لا يزرع في مصر حاليا إلا في مساحات قليله للغاية، وتقوم شركات الأدوية باستيراد منتجاته من الخارج بملايين الدولارات.

10 فوائد أساسية للجنسنج الأحمر

  1. يساعد الجنسنج الأحمر على نشاط و قدرة الأعضاء التناسلية فيقاوم تصلب الشرايين و يزيد من توارد الدم لأعضاء الجسم.
  2. يعمل الجنسنج الأحمر على علاج آلام المفاصل والقرحة.
  3. الجنسنج الأحمر له فاعلية فى تنشيط المناعة وظائف الجسم الطبيعية فتزداد مقاومة الجسم للأمراض.
  4. علاج فقر الدم.
  5. كما يعمل على استعادة الجسم لتوازنه عند التعرض لأى خلل.
  6. ينظم ضغط الدم و السكر و الكوليستيرول و يزيد من قوة الجسم.
  7. منع الاصابة بالاكتئاب والقلق.
  8. تقوية الذاكرة والنشاط الفكرى.
  9. الحماية من ارتفاع ضغط الدم.
  10. تقوية العظام ومنع هشاشتها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى