FAO \ OIEالأخباربحوث ومنظماتمصر

وزير الزراعة يشارك في المنتدى العالمي للأغذية الثالث 2023  بالعاصمة الايطاليه  لمناقشة تأثير المناخ علي النظم الغذائية

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في جلسة المنتدى العالمي للاغذية الثالث ٢٠٢٣ بالعاصمة الايطاليه روما تحت عنوان: تحول النظم الغذائية يسرع من العمل المناخي، والتي تنظمها منظمة الأغذية والزراعة «الفاو»، وذلك بحضور السفير بسام راضي، سفير مصر في إيطاليا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما، والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة .

وخلال كلمته أمام الروؤساء ورؤساء الوفود قال الدكتور شو دينيو المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة «الفاو» ، ان هذا المنتدى سوف يسرع العمل المناخي الامر الذي يسهم في تحقيق أنظمة غذائية أمنة ومستدامة مشيرا إلى ضرورة وجود تكامل بين الشباب والمراة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وإنه يجب تشجيع الاعتماد علي الحلول الرقمية والابتكارية بهدف تحقيق الامن الغذائي وتحسين الانظمة الغذائية

وأضاف مدير منظمة «الفاو»، انه تم انشاء مكتب جديد للشباب والمراة بمنظمة الاغذية والزراعة الفاو سوف يكون بمثابة قاعدة انطلاق نحو تأسيس منظمة اممية للشباب والمراة ، مؤكدا أنه سوف يكون هناك مناقشات داخل هذا المنتدى على مدار ثلاثة أيام للبحث عن الحلول الابتكارية لمجابهة المشاكل والتحديات العالمية نحو تحقيق الامن الغذائي وتخفيف آثار التغيرات المناخية .

ومن الجدير بالذكر ان هذا المنتدى في دورته الحالية سيناقش ثلاث منتديات هي منتدى للشباب ومنتدى الاستثمار الخاص بمبادرة العمل يدا بيد، ثم منتدى العلوم والابتكار” لما لهم من أهمية فى ايجاد اليات وحلول لمواجهة التحديات العالمية والتصدى لها وتوسيع البحث فى مسائل التغذية والنظم الزراعية الغذائية.

ويعقد منتدى الغذاء العالمي هذا العام  تحت شعار “المياه هي الحياة.. المياه هي الغذاء .. لا تتركوا أحدًا خلف الركب” وهو ما يعكس اهتمام المنظمة بقضايا المياه وارتباطها بالزرعة وهو ما حرص الوفد المصري على التأكيد عليه خلال لقائاته واجتماعاته خلال فعاليات المنتدى.

وإستعرض وزير الزراعة خلال مقابلاته مع رؤساء المنظمات الأممية في روما ونظرائه من الوزراء المشاركين في المؤتمر، الجهود التي تبذلها مصر في سبيل تعزيز النظم الغذائية والزراعية استهدافا لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى الانتاجية الزراعية والاستخدام المستدام للموارد الزراعية الطبيعية ، كل ذلك وصولًا الي رفع مستوى الامن الغذائي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى