الأخبار

حقيقة القوافل البيطرية في محافظة الغربية يكشفها مدير معهد التناسليات الحيوانية

>>«التناسليات الحيوانية»: قوافل بيطرية بمحافظة الغربية  لعلاج وفحص اكثر من 2600 رأس ماشية مجانا لصغار المربين

قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية إنه تم تنفيذ قافلة بيطرية في الغربية  من يوم  14 /10/ 2023 حتي 19 /10/ 2023  من خلال العيادة المتنقلة  للمرور علي قري ونواحي الغربية  لعلاج مواشي واغنام وماعز وابل ودواب صغار  المربيين .

وقال مدير معهد التناسليات الحيوانية  في تصريحات صحفية إن هذه القافلة تأتي في إطار في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية  في إطار الدور المجتمعي للمعاهد البحثية في مجالات تطبيقات البحوث العلمية.

وأضاف «فاضل»، أن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى  وصندوق التأمين على الماشية  و معاهد الثروة الحيوانية بالمركز موضحا أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار  بعدد 253 حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 166  وعلاج الطفيليات الدخلية  لعدد 821 حالة .

وأوضح مدير معهد التناسليات الحيوانية إنه تم عمل 95  عمليه جراحية وتم تحصين 732 بالتحصينات غير سيادية وتم تجريع 162 من الاغنام وتم علاج الطفيليات الخارجية و رش 375 بعدد اجمالي 2604 حاله لدي 783 مستفيد من صغار مربي الماشية والاغنام والابل بالمحافظة .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى