اخبار لايت

سعر مصل الانفلونزا 2024 والوقت المناسب لحقنه والفئات الممنوعة

سعر مصل الانفلونزا 2024 هكذا يبحث العديد من المواطنين وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف وقدوم فصل الخريف، وحدوث تغييرات في حالة الجو وانخفاض لدرجات الحرارة.

ومع بداية العام الدراسي الجديد تتجه الأنظار نحو
سعر مصل الانفلونزا 2024 حيث يتعرض الكثيرون من الأطفال لنزلات البرد والإصابة بالأنفلونزا، ويحرص الكثيرون على تجنب العدوي عن طريق الوقاية.

لقاح الأنفلونزا الموسمي

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم الفئات الأكثر احتياجا للقاح الأنفلونزا الموسمية، والفئات الممنوعة منه، وكذلك سعر الحصول على مصل الأنفلونزا والأماكن المخصصة له.

الفئات الأكثر احتياجا للقاح الأنفلونزا

وأكدت هيئة الدواء، أهمية تلقي لقاح الأنفلونزا لعدد من الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا الموسمية، موضحة أن اللقاح يمكن لأي شخص أن يحصل عليه وهذه الفئات هي:

– الأطفال من بين 9 و59 شهرًا.

– البالغين فوق الـ 50 عاماً.

– السيدات الحوامل.

– الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

– جميع الفئات العمرية بعد الـ 6 شهور، إن لم يكن لديهم موانع طبية.

اقرأ أيضاً: هل فيزا البريد تسحب من أي بنك

أفضل وقت للحصول على لقاح الأنفلونزا

وحول أفضل وقت للحصول على مصل الأنفلونزا، هو شهري سبتمبر وأكتوبر، وهو الوقت الأمثل للحصول على التطعيم، ويمكن أن يساعد في أي وقت خلال موسم الإنفلونزا على منع الإصابة.

الفئات الممنوعة من لقاح الأنفلونزا

يجب أن يتلقى الأطفال الذين يحتاجون لجرعتين من اللقاح؛ جرعتهم الأولى في أقرب وقت بعد أن يتوفر اللقاح، بفاصل 4 أسابيع على الأقل، وحذرت من تناول اللقاح للمصابين بالحساسية تجاه اللقاح، والأطفال أقل من 6 شهور.

سعر مصل الانفلونزا 2024

ويتوفر الآن النوع اللقاح الرباعي Tetravalent، ويبلغ سعر الجرعة 267 بالإضافة إلى خدمة التطعيم، ويمكن الحصول عليه من مركز التطعيمات الرئيسي «المصل واللقاح» بالعجوزة، الجيزة.

اقرأ أيضاً

كم تكلفة الحج هذا العام

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى