اخبار لايت

طريقة عمل الطحينة الخام في 4 خطوات

تعتبر الطحينة من الأشياء الضرورية والمحببة لكافة أفراد الأسرة ولا يخلو بيت من وجودها في طاولة العائلة، لذلك يبحث العديد منهم عن طريقة عمل الطحينة الخام.

واتعدد طرق عمل الطحينة الخام في المنزل، حيث يوجد بعدة أشكال وهي بالسمسم والدقيق، أو بالفول السوداني ويمكن عملها بدون دقيق، ولكل طريقة أسرار خاصة.

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم كل ما يتعلق بالطحينة و طريقة عمل الطحينة الخام حتى تتقن ربة المنزل الوصفات بمكونات اقتصادية تُغنيها عن شراء الطحينة الجاهزة.

طريقة عمل الطحينة الخام

وتعتمد الطحينة الخام على استعمال السمسم والدقيق والزيت مع بعضهما، حيث تخفق المقادير حتى يتم الحصول طحينة ثقيلة القوام، وهو ما نوضحه لكم كالتالي:

اقرأ أيضاً: تعرف على تكلفة الحج هذا العام 

مقادير الطحينة الخام

كوب سمسم محمص.
كوب دقيق محمص.
كوب زيت نباتي.
رشة ملح.

طريقة عمل الطحينة بالسمسم والدقيق

وعن طريقة عمل الطحينة بالسمسم والدقيق، فيتم أولا تحميص السمسم والدقيق على نار هادئة، وتوضع طاسة على النار يضاف لها السمسم ويتم تقليبه باستمرار لمدة 3 دقائق.

وفي طاسة أخرى يضاف الدقيق، ويتم تقليبه يتم تحميصه، ثم يرفع السمسم والدقيق من على النار ويتركا حتى يبردا قبل استعمالهما في طريقة عمل الطحينة الخام.

يتم أخذ السمسم وتوضع في الكبة ويضاف له نصف مقدار كمية الزيت، ويتم الخفق السريع، وبعد الحصول على الخليط يتم وضعه في الخلاط مع باقي مقدار الزيت وكل مقدار الدقيق ثم يتم الخفق.

طريقة عمل الطحينة

وهناك طريقة أخرى لعمل الطحينة تقدمها الشيف سارة عبد السلام بوصفة سهلة وسريعة واقتصادية نرشحها لكم من وصفات الطحينة البيتي كالتالي:

مقادير الطحينة الخام

3 أكواب من السمسم الني.
كوب دقيق.
كوب ونصف زيت نباتي.

طريقة عمل الطحينة في الخلاط

تحميص السمسم حتى يسهل ذوبانه وخفقه مع باقي المقادير، ثم يوضع الدقيق والزيت في الخلاط ويضاف له السمسم المحمص، ثم يتم الخفق المتواصل.

ويتم خفق المقادير في الخلاط والخفق الكثير لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وفي حال القوام الثقيل جاد يمكن إضافة الزيت أثناء الخفق.

والطحينة متوسطة النعومة يتم الاكتفاء بخفقها لمدة أقل، ويوضع الطحينة الخام في وعاء محكم الغلق والاحتفاظ به لحين استعماله في الوصفات المختلفة وبألف هنا.

اقرأ أيضاً

هل فيزا البريد تسحب من أي بنك؟

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى