اسعار السلعالاقتصاد

الإفراج عن 205 آلاف طن مستلزمات أعلاف بحوالي 100 مليون دولار

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه بالتنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 205 آلاف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 100 مليون دولار، خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وذكر “القصر”، أن الإفراج شمل 171 ألف طن من الذرة، و34 ألف طن من فول الصويا وأيضا إضافات أعلاف، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر2022 حتى 19 أكتوبر 2023، 8.3 ملايين طن، بإجمالي مبلغ 4 مليارات دولار.

وقال وزير الزراعة، إن هذه الإفراجات تستهدف دعم منتجي الثروة الحيوانية والداجنة؛ لتوفير الأعلاف بأسعار مخفضة تسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج، مما ينعكس على زيادة الإنتاجية، وتخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض.

وأشار “القصير”، إلى ضرورة تحمل الجميع مسئوليته الوطنية خلال هذه المرحلة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، موضحًا: “الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة، تشجيعا لأصحاب المشروعات الداجنة للالتزام بخفض الأسعار والاشتراك بالمبادرة”.

وفي سياق متصل، تكثف وزارة الزراعة حملاتها التفتيشية على منافذ بيع الدواجن والبيض، ومخازن ومصانع الأعلاف للتأكد من عدم احتكار السلع أو المغالاة في أسعارها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى