الأخبار

خدمة عملاء العمالة الغير منتظمة أون لاين.. تفاصيل 

خدمة عملاء العمالة الغير منتظمة أون لاين.. ننشر لكم في السطور التالية، خدمة عملاء العمالة الغير منتظمة أون لاين، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

خدمة عملاء العمالة الغير منتظمة أون لاين

وفرت الشركة المصرية للاتصالات، طرقًا للاستفسار عن منحة رئيس الجمهورية الخاصة بـ«العمالة غير المنتظمة»، والتي من المقرر أن تم بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية الأحد الموافق 6 ديسمبر، ولمدة 10 أيام متواصلة.

الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

ويتم الاستعلام عن المنحة من خلال الآتي:

• إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم القومي على رقم 142، ليتم الرد برسالة عن أحقية المواطن في المنحة أم لا.

• كما يمكن الاتصال على رقم 142 للاستفسار مجانًا عن منحة العمالة غير المنتظمة.

أماكن صرف منحة العمالة غير المنتظمة 

وفي حال استحقاق المواطن يجرى إبلاغه بميعاد صرف المنحة والفرع الذي يمكن صرفها عن طريقه، سواء من مكاتب البريد أو فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو البنك الزراعي المصري، أو المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.

الهدف من منحة العمالة غير المنتظمة 

جدير بالذكر أنه جار تنظيم وتنسيق وإجراء برامج تدريبية للعمالة غير المنتظمة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامج «فرصة»، وعدد من الشركات والجهات الأخرى؛ وذلك بهدف صقل مهاراتهم الفنية ورفع كفاءاتهم؛ كما يتم التنسيق مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لإعداد آلية «استطلاع الرأي» من أجل تحديد نسب الراغبين في التدريب.

إجمالي العمالة غير المنتظمة 

وتم تحديد عينة من إجمالي قاعدة البيانات للعمالة غير المنتظمة، وأبدى ما يقرب من 70% بالعينة- ممن لا يعملون أو يعملون عملاً مؤقتًا- والذين تتراوح أعمارهم ما بين 30-50 عامًا، رغبتهم في الحصول على برامج تدريبية لتنمية مهاراتهم لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل لائقة.

وكذلك تضمنت النتائج على أن نسبة 33.6% من العمالة غير المنتظمة عادوا إلى عملهم، و68% من العينة يبحثون عن فرص عمل، وهو ما يعزز توجه الدولة لتقديم برامج تدريبية للفئات المتضررة من العمالة غير المنتظمة.

اقرأ أيضًا.. الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي 2023

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى