الأخبارالوطن العربىمصر

وزير الزراعة يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون في مجال التبادل التجاري وانتاج التقاوى والبحوث التطبيقية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، نظيره التونسي عبد المنعم بلعاتي، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، لبحث آليات الاسراع في دفع مجالات التعاون بين مصر وتونس في المجالات الزراعية المختلفة .

وقال “القصير” في تصريحات صحفية اليوم ان لقاء اليوم ياتي استكمالا للقاء السابق مع نظيره التونسي لبحث تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل لدعم العلاقات الزراعية المشتركة وعدد من مجالات التعاون المشترك، من بينها كيفية مواجهة التغيرات المناخية وتاثيرها السلبى على الزراعة وكذلك إنتاج التقاوى المتحملة للملوحة وندرة المياه وأيضا

استقبال مسئولين من وزارة الفلاحة التونسية للتدريب في مصر والاستفادة من خبرتها في مجال انتاج التقاوى والاعلاف والامصال واللقاحات البيطرية، وكذلك التجربة المصرية في مجال ترشيد استخدام المياه في الزراعة، وتحديث نظم الري للتغلب على ندرة المياه .

وبحث وزير الزراعة مع نظيره التونسي تعزيز التبادل التجاري للسلع الزراعية بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات ذات الميزة التنافسية للجانبين خاصة الموالح والمانجو المصرية، فضلا عن التمور وزيت الزيتون الذي تمتاز به تونس.

الوزيران اتفقا على استمرار اللقاءات بين اللجان الفنية المشتركة من البلدين لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاقات على أرض الواقع بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى