اخبار لايت

إليك عدد سكان غزة 2023 وعدد شهداء فلسطين حتي الآن

مع عمليات القصف الإسرائيلي على سكان فلسطين زاد التساؤل عن عدد سكان غزة 2023 وخاصة أنها المدينة المناضلة التي تتلقي الضربات من الكيان الصهيوني بصفة شبه يومية.

وفي ظل المجازر الإسرائيلية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، يسأل عدد من المواطنين عن عدد سكان غزة 2023 في ظل الغارات العسكرية التي يشنها الاحتلال.

عدد سكان غزة 2023

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم عدد سكان قطاع غزة وآخر الاحصائيات الصادرة عن وزارة الداخلية الفلسطينية، بالإضافة إلى أخر التطورات التي تشهدها الأحدث الجارية في القطاع.

مساحة غزة

وقبل الحديث عن عدد سكان مدينة غزة، سنشير أولاً إلي المساحة الكلية التي يبلغها قطاع غزة فهي 360 ميلومترا؛ بحيث يبلغ طوله 41 كيلومترا وعرضه 10 كيلومترات في أكثر المناطق الضيقة.

عدد سكان قطاع غزة

ووبحسب إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية الفلسطينية، فإن عدد سكان قطاع غزة حوالي 2.2 مليون نسمة، ويقيم 1.1 مليون منهم في الشمال، ونصف سكان غزة من الأطفال.

وأشار التقرير أيضاً إلى أنه يعيش هناك ما يقرب من مليون طفل،ووتبلغ نسبة السكان الذين ممن هما تحت سن 24 عاما بحوالي 65% من تعداد السكان.

عدد سكان مدينة غزة 2023

كما جاء في تقارير رسمية أن حوالي 80% من سكان غزة يعتمدون على المساعدات الدولية والمعونات الإنسانية للحصول على الخدمات الأساسية والبقاء على قيد الحياة.

عدد ضحايا غزة حتى الآن

وعن عدد ضحايا قطاع غزة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، إن منذ بدء العدوان استشهد حوالي 8 آلاف مواطنا وأصيب 20 ألفا.

 

اقرأ أيضاً

هل هوهوز ومولتو تدعم إسرائيل؟

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

Agri2day

أول بوابة إلكترونية متخصصة فى الزراعة والأراضي والمياه والبيئة والانتاج الحيواني والداجنى وصادراتهم ويناقش أوضاع أسواق المحاصيل والبورصة العالمية للمنتجات الزراعية بالإضافة الى تغطية العلاقات الإفريقية ودول حوض النيل
زر الذهاب إلى الأعلى