الأخبارالاقتصادمصر

« 125 جنيها سعر كرتونة البيض»…«الزراعة»: طرح المنتجات الغذائية بمنافذ الوزارة بأسعار مخفصة

>> صالح: توجيهات وزير الزراعة بمتابعة تخفيض الأسعار مراعاة للبعد الاجتماعي والتزاما بمبادرة الرئيس السيسي

واصلت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي طرح عدد من المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة ضمن  مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لخفض الأسعار، مراعاة للبعد الاجتماعي وتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة لصالح المستهلك المصري.

وقال المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة إنه تم توفير 12 منفذا متحركا اليوم لعرض هذه المنتجات بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق وذلك  في محافظات القاهره القليوبيه الجيزه كفر الشيخ الاسكندريه البحيره الغربيه المنوفيه الدقهليه ، مشيرا إلي إنه تم طرح منتجات بيض المائدة بسعر 125 جنيها لكرتونة البيض عدد 30 بيضة.

وأضاف «صالح»، في تصريحات صحفية اليوم الخميس إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة بالعمل علي ضخ كميات كبيره من مختلف السلع والمنتجات الغذائيه لتخفيف العبئ عن كاهل المواطنين والمساهمة الجاده في احداث توازن داخل الأسواق المصريه، والحد من محاولات زيادة أسعار المنتجات الغذائية وذلك في إطار الدور الخدمي لوزارة الزراعة.

واكد مستشار وزير الزراعة للمتابعة إن ذلك يأتي  وفقا للدور الإيجابي الذي تقوم به وزاره الزراعه واستصلاح الأراضي منذ اربع سنوات في مساندة حقيقيه للمواطنين لطرح المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية من خلال زياده عدد المنافذ الثابته والتي وصلت الي 261 منفذا بالإضافة إلي المنافذ المتحركه البالغة 32 منفذا متحركا تجوب المناطق جميع المحافظات .

وشدد «صالح»، علي إستمرار سياسة التوسع في إقامة المنافذ المتحركه والثابته وزيادة أعدادها  لرفع العبئ عن كاهل المواطنين وفقا للتوجيهات المستمره من وزير الزراعة بضخ كميات كبيره من السلع والمنتجات لتوفير هذه المنتجات وان تكون طازجه وبجوده عاليه وان تقل الاسعار عن مثيلاتها في الاسواق الاخري ، لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى