الأخبارمصر

بالفيديو .. لماذا تحرص الدولة المصرية على تطوير مراكز تجميع الألبان؟

كشفت الدكتور حسام سلام، عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة، أهمية والهدف من تطوير وإنشاء مراكز تجميع الألبان.

وأوضح حسام سلام خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن مراكز تجميع الألبان كان ضمن مجمع زراعي خدمي بمدينة السادات في محافظة المنوفية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي، لافتا إلى أن المجمع يضم مشروع لإنتاج حيواني متكامل عبارة عن 5 محطات لإنتاج تسمين الحيوانات بطاقة 300 طن شهريا بالإضافة إلى محطة لإنتاج الألبان ومركز لإنتاج ألبان نموذجي فضلا عن وجود وحدة بحثية لإنتاج بدائل الأعلاف.

وأشار عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة، إلى أن الرئيس السيسي أطلق مراكز تجميع الألبان ضمن المشروع القومي لتطوير وإنشاء مراكز تجميع الألبان بهدف توفير كوب لبن نظيف لكل مواطن.

ولفت إلى أنه قبل إطلاق مشروع تجميع الألبان كان يتم العمل في المراكز بعيدا عن رقابة وزارة الزراعة إلى أن صدر القرار الوزاري بإصدار تراخيص تشغيل لمراكز تشغيل الألبان بإشراف وزارة الزراعة متمثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة لخدمات البيطرية بشكل مباشر على مراكز تجميع.

وأردف أن الحصر الميداني أسفر عن وجود 826 مركزا لتجميع الألبان في 14 محافظة، مشيرا إلى أن بداية الخطة للمشروع القومي لتطوير وإنشاء مراكز تجميع الألبان، كمرحلة أولى تطوير وإنشاء 205 مركز على مستوى الجمهورية، حتى بلغ عدد المراكز حتى الوقت الحالي 282 مركزا على مستوى الجمهورية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى