اسعار السلعالاقتصاد

ارتفاع واردات الهند من زيت النخيل لـ 22% خلال شهر نوفمبر الماضي

أكدت مصادر تجارية، أن واردات الهند من زيت النخيل في نوفمبر، قفزت أكثر من الخمس مقارنة بالشهر السابق، حيث فضلت شركات التكرير الزيت الاستوائي نتيجة التخفيضات الكبيرة، وذلك مقارنة بزيت الصويا وزيت عباد الشمس المنافسين.

تساعد المشتريات المرتفعة من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم على خفض مخزونات زيت النخيل في أكبر المنتجين إندونيسيا وماليزيا، ودعم العقود الآجلة القياسية “FCPOc3″، وقد أظهرت تقديرات التجار أن واردات الهند من زيت النخيل في نوفمبر قفزت بنسبة 22% مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى 867 ألف طن متري، وهو أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر، حسبما ذكرت رويترز.

من ناحية أخرى، قال سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة صنفين، – شركة وساطة للزيوت النباتية -، إن الخصم على زيت النخيل مقابل زيت الصويا وزيت عباد الشمس اتسع خلال الأسابيع القليلة الماضية، مما شجع المصافي على التحول إلى زيت النخيل، إذ أن ارتفاع واردات زيت النخيل رفع إجمالي واردات الهند من زيت الطعام في نوفمبر إلى 1.13 مليون طن متري، بزيادة 13% عن الشهر السابق.

وأشارت رابطة مستخرجي المذيبات الهندية “SEA”، إلى أن المخزونات المحلية من الزيوت النباتية قفزت إلى 3.1 مليون طن بحلول الأول من نوفمبر، من 2.45 مليون طن قبل عام، ومن المرجح أن تنشر بياناتها عن واردات نوفمبر بحلول منتصف ديسمبر.

وزادت واردات زيت الصويا في نوفمبر بنسبة 7%، مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى 145 ألف طن، لكنها أقل بكثير من متوسط ​​الواردات البالغ 306 آلاف طن في العام التسويقي الماضي، حسب تقديرات التجار، بعدما تراجعت واردات زيت الصويا خلال الشهرين الماضيين بسبب هوامش التكرير السلبية وعلاواتها الكبيرة على الزيوت المنافسة وزيادة الإمدادات المحلية.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى