الأخبارمصر

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2024 أم لا؟

يتساءل مجموعة كبيرة من المواطنين في التساؤل هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يفصلنا أيام قليلة علي بدء الانتخابات الرئاسية في مصر 2024.

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2024 أم لا؟

يشار إلى أن انتخابات الرئاسة المصرية مقرر لها أن تنطلق اعتبارًا من يوم الأحد الموافق يوم 10 ديسمبر والاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر 2023، حيث تقام في ٨٥٦٣ مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى المحافظات المختلفة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيهات من مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منح الطلاب والمعلمين وأطراف المنظومة التعليمية من عمال وإداريين إجازة رسمية في المدارس التي ستكون مقار للعملية الانتخابية.

هل أيام الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة أم لا؟

حيث يحصل الطلاب والمعلمين والعمال والإداريين على إجازة لمدة ثلاثة أيام تبدأ من الأحد 10 ديسمبر وتنتهي يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، في المحافظات التي لا تحصل على السب إجازة رسمية، بينما تكون الإجازة لمدة 5 أيام في المحافظات التي تعتمد السبت إجازة رسمية، على أن تبدأ الإجازة اعتبارًا من يوم الجمعة 8 ديسمبر وتنتهي يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023.

هل البنوك تعمل أيام الانتخابات الرئاسية 2024؟

تعتبر أيام الانتخابات الثلاثة أيام عمل عادية بالنسبة لكافة البنوك العاملة في مصر سواء العام أو الخاصة والعربية والأجنبية، حيث ستفتح البنوك بشكل طبيعي لاستقبال العملاء والمواطنين خلال هذه الفترة بشكل طبيعي.

مع العلم أنه لم يصدر عن مجلس الوزراء أو البنك المركزي المصري أية قرارات تنص على منح البنوك إجازة رسمية مدفوعة الأجرة خلال أيام الانتخابات الرئاسية.

طالع أيضاً المزيد

تعرف على موعد عيد ميلاد كارفور 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى