الأخبارمصر

كم درجة على المهام الأدائية للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي 2024؟

ينشر موقع أجري توادي كم درجة على المهام الأدائية للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي 2024؟، حيث أصبح امتحان المهام الأدائية من أهم الاختبارات المقرر على طلاب الصفوف الثلاثة الأخيرة في المرحلة الابتدائية، وهو ما يدفع العديد من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم للبحث عن كم درجة على المهام الأدائية؟

كم درجة على المهام الأدائية للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي 2024؟

وأدخلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات المهام الأدائية على المنظومة التعليمية في المرحلة الابتدائية، وذلك في إطار خطة التطوير التي تجريها الوزارة على العملية التعليمية في هذه الصفوف الأول في التعليم الابتدائي.

وتأتي امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في مواد كل من «دراسات اجتماعية، العلوم، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمهام الأدائية».

كم درجة على المهام الأدائية للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي 2024؟

يتم احتساب 35 درجة على إجمالي امتحانات المهام الأدائية في المواد التي يختبر فيها الطلاب، حيث يستوجب على الطالب أو الطالبة من أجل الحصول على الدرجة الكاملة، الحضور والإجابة على الامتحان بطريقة صحيحة.

وتعتبر امتحانات المهام الأدائية عبارة عن اختبارات عملية يخوضها الطلاب مرتين في العام، حيث يحين موعد الامتحان الأول للمهارات الأدائية في نهاية الفصل الأول، بينما يحين موعد الامتحان الثاني مع نهاية الفصل الثاني.

من الجدير بالذكر أن المهام الأدائية، كانت تتم في البداية على مجموعة من المواد الأساسية المقررة على الطلاب في الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، فيما أصبحت امتحانات المهام الأدائية تُغطي كافة المواد المقررة على الطلاب في هذه المراحل، سواء كانت مواد أساسية أو غير أساسية.

طالع أيضاً المزيد

خطوات الاستعلام عن التأشيرة الإلكترونية لدخول السعودية 1445

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى