الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

علي هامش “فوود افريكا”…اشادة بدور غرفة الصناعات الغذائية في خدمة الصناعة ورفع كفاءة المنظومة

>>البسيوني: نقدم الدعم الفني والتدريب للشركات الصناعية لخدمة الاقتصاد الوطني وتطوير الصناعة

اشادت شركات الصناعات الغذائية بحضور محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية بجناح الغرفة في معرض “فوود افريكا” وقدمت اثناء الزيارة خطاب شكر للغرفة تقديرا لجهودها في الدعم الفني المقدم من خلال إدارة التدريب و تطوير الاعمال بالغرفة ورفع كفاءة منظومة العمل والتطوير بمختلف المنشات الغذائية العامة في هذا القطاع الحيوي لخدمة الاقتصاد الوطني.
وقال “البسيوني” ان ذلك ياتي ايضا ضمن مبادرة المسار الاخضر المعنيه بتوافق المنشات الغذائية مع متطلبات هيئة سلامة الغذاء وتسريع اجراءات ادراجها بالقائمة البيضاء للهيئة .
واضاف المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية انه يتم تنفيذ مبادرة المسار الاخضر بدعم من مشروع تعزيز الاعمال الزراعيه في الريف المصري الممول من الوكاله الامريكيه للتنميه .

واوضح “البسيوني” أن المبادرة تستهدف تاهيل عدد ٥٠ منشاة غذائية تعمل في مجال التصنيع الزراعي علي مستوي محافظات الجمهوريه وهو ما يعزز من قدرة الشركات علي انتاج منتج امن للمستهلك ويعزز فرص نفاد المنتجات الي الاسواق المحليه والعالميه .
ولفت المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية الي ان هذه المبادرة تاتي في اطار أهمية قطاع التصنيع الزراعى الذى يعد من أهم القطاعات الصناعية التى لها تأثير مباشر على الاقتصاد القومى، وأهمية الدور الذى يلعبه التصنيع الزراعي في الحفاظ علي الأمن الغذائى ومحاربة الفقر وتوفير فرص عمل كريمة للجنسين خاصة بالمناطق الريفية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى