اسعار السلعالاقتصاد

تراجع كبير في سعر السكر اليوم الإثنين في الأسواق

سعر السكر اليوم في سوق الجملة.. تعتبر أسعار السكر  من أبرز الموضوعات الأكثر بحثًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي «جوجل»، حيث تبحث عادة الأمهات عن أسعار السلع الغذائية الضرورية التي تحتاجها بصفة مستمرة داخل منزلها، خاصة في ظل حالة ارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق يوما تلو الآخر.

ويعتبر السكر من أشهر السلع الغذائية التي يقبل الجميع على شرائه، حيث تدخل في تحضير الكتير من الأكلات والمشروبات المختلفة، لذا خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع أجري توداي سعر السكر اليوم في الأسواق المحلية.

ويذكر أنه في الآوانة الأخيرة شهدت الأسواق المحلية  حالة من التباين في أسعار السكر  2023 داخل الأسواق المحلية وتجار المواد الغذائية.

وشهد سعر السكر اليوم الإثنين 18 ديسمبر،  هبوط حاد بالقيمة الشرائية، وتراجع بقيمة 5000 جنيه، ولك مع إعلان وزارة التموين حزمة قرارات لضبط تداول السلعة بين التجار والمستهلكين.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استلام 300 ألف طن سكر خام، وذلك تكريرها في المصانع التابعة لوزارة التموين وتوزيعها على شركات الإنتاج والتعبئة، تمهيدا لضخها في المجمعات الاستهلاكية والمعارض والمنافذ السلعية بسعر 27 جنيهًا للكيلو الواحد.

وفي تصريحات سابقة، قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم ضخ السكر على البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ديسمبر الجاري وكسلعة حرة بسعر 27 جنيهًا، وذلك بعدد 1 كيلو للبطاقة التموينية أقل من 3 أفراد و2 كيلو للبطاقة التموينية أكثر من 4 أفراد.

أسعار السكر اليوم

السكر “قطاع خاص”

سجل سعر طن السكر الأبيض، هبوط حاد بنحو 5000 جنيه، ليسجل سعر الطن عند 33,000، بدلًا من 38,000 جنيه.

السكر الأبيض “الحكومي”

واستقر سعر السكر الأبيض، ليصل الطن عند 27,000 جنيه.

الجلوكوز

ولم يتغير سعر الجلوكوز، اليوم، ليصل لـ24,000 جنيه للطن.

النشا الغذائي

وثبت سعر النشا الغذائي، ليصل إلى 25,500 جنيه للطن.

سعر السكر للمستهلك

وبلغ سعر كيلو السكر للمستهلك، 50 جنيهًا، اليوم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى