خدماتيمصر

تعرف على موعد اجتماع البنك المركزى القادم ديسمبر 2023

ينشر موقع أجري توادي موعد اجتماع البنك المركزى القادم ديسمبر 2023، حيث ينتظر خبراء الاقتصاد والمواطنون اجتماع البنك المركزي القادم والذي يتعلق في الأساس بحسم أسعار الفائدة والتي يترتب عليها العديد من القرارات الاقتصادية الهامة بالإضافة إلى تغيرات في الأسعار سواء بالزيادة أو الانخفاض.

موعد اجتماع البنك المركزى القادم ديسمبر 2023

من المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية داخل البنك المركزي يوم الخميس المقبل الموافق 21 ديسمبر 2023 وذلك من أجل مناقشة العديد من القرارات النقدية الهامة وعلى رأسها تحديد أسعار الفائدة على مستوى الإيداع والإقراض.

توقعات أسعار الفائدة

أوضح العديد من الاقتصاديين إلى أن هناك اتجاه من أجل رفع أسعار الفائدة بمتوسط 3% في الاجتماع المقبل في محاولة من أجل السيطرة على التضخم وارتفاع الأسعار، ومن ثم يتم رفعها مرة ثانية بموجب 2% خلال أول اجتماع للجنة السياسات النقدية التابعة للمركز في عام 2024.

تثبيت أسعار الفائدة

صرح محمد حسن مدير صناديق الاستثمار في شركة أودن للاستثمارات المالية، إلى أنه يتوقع تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل وتأجيل خطوة رفع الفائدة إلى الاجتماع الأول في عام 2024 والتي سوف يصاحبها تحرير سعر الصرف وانخفاض في قيمة الجنية ومن ثم طرح شهادات استثمارية بمعدل فائد مرتفعة لكن بفترة أطول من عام خاصة أن شهر يناير سوف يشهد موعد استحقاق شهادات الـ 22% والـ 25%.

طالع أيضاً المزيد

اعرفي.. تفسير حلم شراء ملابس جديدة للعزباء

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى