الأخبارمصر

إليك تصنيف فيفا للمنتخبات شهر يناير 2024

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تصنيفه الشهري للمنتخبات بعد نهاية كل الارتباطات الدولية في عام 2023، والذي سيتم عليه مع بداية العام الجديد 2024.

تصنيف فيفا للمنتخبات شهر يناير 2024

احتفظ بطل كأس العالم في نسخته الأخيرة، الأرجنتين، بصدارة تصنيف فيفا للمنتخبات، يليه في المرتبة الثانية وصيف مونديال قطر 2023 فرنسا.

ويتواجد في المرتبة الثالثة منتخب إنجلترا، بقارق أقل من نقطتين عن صاحب المركز الرابع بلجيكا، ويليهما منتخب البرازيل خامسا.

وفي المراكز من الخامس إلى العاشر تتواجد منتخبات هولندا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا على الترتيب.

ويحل منتخب أوروجواي في المرتبة الـ 11 متفوقا على الولايات المتحدة بفارق ضئيل جدا من النطاق.

ويشهد المركز الـ 13 الظهور الأول في التصنيف لمنتخب أفريقي وعربي، حيث يتواجد المنتخب المغربي، صاحب إنجاز المركز الرابع في كأس العالم.

تصنيف فيفا للمنتخبات شهر يناير 2024

وشهد المركز الرابع عشر تغييرا هذا الشهر، بصعود كولومبيا على حساب المكسيك، تليهما ألمانيا واليابان وسويسرا والدنمارك، في المراكز من السادس عشر إلى التاسع عشر على التوالي.

ويتواجد المنتخب السنغالي في المركز العشرين عالميا والثاني أفريقيا، يليه المنتخب الإيراني، ثم أوكرانيا وكوريا وأستراليا في المراكز حتى الـ 25.

ومن 26 إلى 30 تتواجد منتخب السويد والمجر وتونس وويلز والجزائر، تليهم منتخبات بولندا والإكوادور ومصر، حيث أن الفراعنة في المرتبة 33 عالميا والخامس أفريقيا.

طالع أيضاً المزيد

اعرف الآن.. تفسير حلم رؤيه شخص تحبه بالمنام

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى