اسعار السلعالاقتصاد

وزير الري يُحذر: نراقب الفلاحين بالأقمار الصناعية ومحاضر تنتظر هؤلاء!

أكد د. هاني سويلم، وزير الموارد المائية، على ضرورة  قيام مصلحة الري والمركز القومي لبحوث المياه بإعداد خطة متكاملة للتعامل مائيا مع الموسم الصيفي القادم في ظل ارتفاع درجات الحرارة لتلبية الاحتياجات المائية المختلفة، وتنفيذ خطة تطهيرات الترع بكل دقة قبل موسم أقصى الاحتياجات.

وشدد على ضرورة متابعة تطهير المساقي الخصوصية بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة ، ومتابعة خطة صيانة البوابات ومنشآت التحكم ونهو المنشآت ذات الأولوية منها قبل شهر أبريل ٢٠٢٤ ، لضمان توصيل المياه لكافة المنتفعين .

جاء ذلك خلاله اجتماعه لمناقشة آليات التعامل مع الاحتياجات المائية للزراعة أثناء موجات الحرارة المرتفعة وتلبية الحصص المائية للمحافظات المختلفة خلال الموسم الصيفي المقبل ، ومناقشة آليات منع الزراعات المخالفة بالمحافظات.

المحاصيل المخالفة

وطالب الوزير بعمل محاضر مخالفات للمساحات المنزرعة بأى من المحاصيل المخالفة، وتحرير محاضر تبديد المياه لهذه المساحات.

ووجه الوزير بمتابعة المساحات المنزرعة بالمخالفة يوميا باستخدام صور الأقمار الصناعية عن طريق مركز المعلومات التابع للوزارة لإزالتها بمعرفة إدارات الري بالمحافظات وأجهزة وزارة الزراعة المختصة.

وأوضح هاني سويلم على ضرورة التنسيق التام مع أجهزة وزارة الزراعة لتنفيذ قرارات الإزالة الفورية للمشاتل والمساحات المنزرعة بالبدار في غير مواقع القرار التي يسمح بزراعة الأرز بها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

اسلام السعيد

صحفي مستقل متخصص في الشئون الاقتصادية عملت في أكثر من صحيفة اخبارية مصرية وعربية ولدي خبرة تزيد ن ٥ سنوات في الكتابة الاقتصادية المتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى