اسعار السلعالاقتصاد

سعر الذهب العالمي.. وصل لأعلى مستوياته في 3 أسابيع

شهدت أسعار الذهب حالة من الارتفاع الجنوني اليوم الخميس، ووصلت إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري.

ووصول مؤشر الدولار الأمريكي والسندات إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر وسط تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مارس المقبل.

أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس

وأكد كايل رودا، محلل الأسواق المالية في Capital.com، إن انخفاض العائدات والدولار يشيران إلى انخفاض المخاطر المحيطة بتقلبات أسعار الفائدة “وقد أعطى الذهب دفعة إضافية نحو مستوى 2100 دولار للأوقية”.

سعر الذهب اليوم

وتعززت الرهانات على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بعد بيانات التضخم الباردة، حيث يشير المتداولون الآن إلى احتمال بنسبة 88% لتخفيف السياسة في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر عند 100.73 نقطة، وكان متجهًا لأسوأ عام له منذ عام 2020

كما ظلت عائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياته منذ يوليو، ما عزز جاذبية الذهب. الولايات المتحدة.

أسعار الذهب العالمية

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2084.89 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ سجله في الرابع من ديسمبر، حيث يتجه المعدن الأثفر لتحقيق مكاسب بـ 14% على مدار العام بأكمله.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2095.20 دولار.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

اسلام السعيد

صحفي مستقل متخصص في الشئون الاقتصادية عملت في أكثر من صحيفة اخبارية مصرية وعربية ولدي خبرة تزيد ن ٥ سنوات في الكتابة الاقتصادية المتخصصة
زر الذهاب إلى الأعلى