اخبار لايتمصر

موعد غرة شهر رمضان 2024| أدعية إستقبال الشهر الكريم

ننشر لكم موعد غرة شهر رمضان 2024، وذلك بعد إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية «مرصد حلوان» بيان هلال شهر رجب لعام 1445هـ، الذي من المقرر أن تكون غرته يوم السبت الموافق 13 يناير المقبل، يبدأ العد التنازلي لأول أيام شهر رمضان 2024.

موعد غرة شهر رمضان 2024 

وكشفت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد شهر رمضان 2024، حيث تشير الحسابات إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيًا سيكون الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وعدته ستكون 30 يومًا، وبذلك يتبقى حوالى 70 يوما على أول أيامه.

بيان هلال شهر رجب 2024

من جانبها، أوضحت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية موعد شهر رجب لعام 1445 هجريا، حيث يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 1:59 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من جمادى الآخرة 1445 هـ الموافق 2024/1/11 (يوم الرؤية).

ويلاحظ أن الهلال يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم (يوم) الرؤية) في مكة المكرمة وفي القاهرة وكذلك في أغلب العواصم والمدن العربية والإسلامية.

ويغرب القمر قبل غروب الشمس بـ 3 دقائق في مكة المكرمة و7 دقائق في القاهرة وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (2- 9 دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين (1- 17 دقيقة).

وبذلك يكون يوم الجمعة 12 يناير 2024 هو المتمم لشهر جمادى الآخرة 1445 هـ، وبذلك تكون غرة شهر رجب 1445 هـ فلكياً يوم السبت 13 يناير 2024

أدعية إستقبال الشهر الكريم 2024-1445

  • اللّهم يا مقلب القلوب ثبّت قلبي على الصيام والقيام وفعل الخيرات واجتناب المنكرات، وارزقني يا الله توبةً نصوحة في هذا الشهر الفضيل، وثبّت قلبي عليها.
  • اللّهم إنّي أسألك الثبات في الأمر، وأسألك يا رب أن ترزقني حُسن العبادة في هذا الشهر الفضيل، وأن تهديني إلى أحسن الأخلاق، وترزقني الثبات عليها.
  • اللّهم ارزقنا حُسن الصيام، وارزقنا حُسن القيام، وقرّبني فيه إلى مرضاتك، وارزقني الثبات عليها في هذا الشهر المبارك، وفي كل يوم يا رب العالمين.
  • اللّهم أعني، اللّهم أعني، اللّهم أعني على طاعتك في هذا الشهر الفضيل، وأعطي قلبي وبدني القوّة والعزيمة.
  • اللّهم قوةً من عندك، وصبرًا على طاعتك وعبادتك حتى نفوز بالجنة وتنجينا من النار في هذا الشهر الفضيل.
  • اللّهم اجعلنا في هذا الشهر الفضيل من المغفور لهم ومن الفائزين، وأنعم علينا بالهداية والرحمة والمغفرة.
  • اللّهم اجعلنا وجميع المسلمين والمسلمات في شهرك المبارك من عتقائك من النار، ومن الفائزين بالجنة.
  • اللّهم اجعلنا من المستغفرين، واجعلنا من المسبحين، واجعلنا من الحامدين والشاكرين، وأعتق رقابنا من النار.
  • اللّهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا ورقاب أمهاتنا ورقاب إخواننا وأخواتنا من النار.
  • اللّهم اهدنا إلى أسباب الفوز بمغفرتك، ووفقنا إلى العمل فيها، وارزقنا بها جنتك.
  • اللّهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الفضيل إلا وقد غفرت لنا جميع ذنوبنا، ما علمنا منها وما لم نعلم، وصغيرها وكبيرها، واجعلنا ممن عتقتهم من النار، نحن وأهلينا وجميع المسلمين والمسلمات.

قد يهمك ايضا

«اللهم إني استودعتك سنة جديدة من عمري».. دعاء دخول السنة الميلادية الجديدة 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى