اخبار لايتمصر

تفسير حلم الموت للحي في المنام عند ابن سيرين

الموت أكثر ما يخيف الإنسان ويجعله فى حالة رعب شديدة وحينما يخبره الطبيب أنه على وشك الموت يصاب بالانهيار لأنه يذهب إلى لقاء ربه وهل هو مستعد لهذا اللقاء أم لا ربما يحزن لفراق الاحباب فالموت هو الحقيقة الثابتة في الحياة وهو حالة توقف الكائنات الحية نهائيًا عن النمو والاستقلاب والنشاطات الوظيفية الحيوية مثل التنفس والأكل والشرب والتفكير والحركة والمشاعر وجميع النشاطات الحيوية.

تفسير حلم الموت في المنام عند ابن سيرين 

قال ابن سيرين إن رؤية الموت في المنام له عدة تفسيرات منها إن الموت بالمنام بشكل عام يدل على الندم من أمر مشين وعليه فإن الشخص إذا رأى نفسه يموت ثم يحيا من جديد فذلك يدل على أنه سوف يرتكب معصية ويتوب عنها.

أما من رأى نفسه ميت فى منامه وذلك من غير أن يصيبه مرض ولا يرى نفسه فى شكل الميت فذلك دليل على أن عمره سوف يطول. أما من رأى فى منامه كأنما أنه لا يموت فذلك معناه أن موته قد أقترب وأتى.

وأما من يرى أنه نفسه في منامه لا يموت أبدا فذلك يدل على أنه سوف يموت في سبيل الله تعالى.

ومن رأى نفسه قد مات ورأى مظاهر لموته من غسل وكفن مأتم وعزاء وقبر ففي ذلك دلالة على فساد دينه وسلامة دنياه.

تفسير حلم الموت فى منام الرجل

وأعرب المفسرون أن رؤية الموت فى منام الرجل لها عدة دلالات حيث أنه إذا رأى الرجل فى منامه أن والده مات فذلك يدل على طول عمره سوف يحصل على مال ومنفعة قريبة. أما أذا رأى الرجل في المنام أن أمه ماتت يدل ذلك على زيادة التقوى والإيمان.

وأما إذا رأى في المنام موت الأخت يدل ذلك على حدوث فرح.

أما أذا رأى الرجل في منامه موت أحد أقاربه دون وجود نواح وحزن وبكاء وجنازه ودفن الميت فذلك يكون فأل سيء يدل علي قرب مرض أو خصومة أو طلاق.

تفسير حلم الموت في منام العزباء

إذا رأت العزباء في منامها موت شخص قريب لها وتعرفه وكان هذا الموت خالى من النواح والحزن والدموع فذلك يدل على أنها على وشك الزواج.

أما أذا رأت العزباء فى منامها أنها تموت ولكن دون ان يتم دفنها فهى سوف تعيش حياة رغده سعيدة.

أما إذا رأت العزباء في المنام أن خطيبها قد مات فذلك يدل على قرب زواجهما.

طالع أيضاً المزيد

“فسري”.. تفسير حلم التوهان في الطريق عند ابن سيرين

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى