اخبار لايتالأخبارالمزيدخدماتيمصر

عيد القُراء.. أيام قليلة على معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

أيام قليلة على معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. تفصلنا أيام قليلة على عيد القُراء؛ ألا وهو معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينتظره فئة كبيرة من الشعب المصري وغير المصري كل عام.

معرض القاهرة الدولي الكتاب 2024

ويبحث الكثيرون عن موعد ومكان إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، بالإضافة للبحث عن متوسط أسعار الكتب الموجودة بالمعرض؛ وذلك لتحديد الميزانية الشرائية الخاصة بهم.

مكان إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

كشفت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، في دورته الـ 55، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس وهو نفس مكان المعرض العام الماضي.

موعد افتتاح معرض الكتاب 2024

ومن المقرر أن يتم افتتاح المعرض يوم 24 يناير الجاري، ويتواصل حتى 6 فبراير، كما يستمر العمل في المعرض من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء، وذلك اعتبارًا من تاريخ 25 يناير حتى 6 فبراير لعام 2024.

ساعات عمل معرض الكتاب للجمهور 2024

وحسب البند الثاني من لائحة معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2024، فإن ساعات العمل للجمهور تبدأ في اليوم التالي للافتتاح من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثامنة مساء، ويتوفر للعارضين الدخول قبل هذا الموعد بساعة من الأبواب المخصصة، باستثناء يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً.

كما يتوفر للعارضين الدخول قبل هذا الموعد بساعة من الأبواب المخصصة لهم، التي يتم إخطارهم بها قبل بدء المعرض.

ما هي أسعار الكتب بمعرض الكتاب 2024

جدير بالذكر أن أسعار الورق زادت هذا العام بنسبة 300 و400%، الأمر الذي انعكس بالضرورة على تكلفة الكتب، ولكن تبقى أسعار الكتب القديمة كما هي، مع العلم أن الأغلبية العظمى من الناشرين ترفع أسعارها هي الأخرى.

أسعار الكتب الجديدة 2024

في حين أن أسعار الكتب الجديدة فمن المقر أن ترتفع بنسبة 20% لتصبح 3 أضعاف الأسعار القديمة التي أُنتجت من عام أو عام ونصف، بالإضافة لقلة إنتاج الكتب المطبوعة حديثًا.

يتراوح سعر الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 من الكتب حديثة الإصدار، من 100 إلى 400 جنيه، بعدما كانت أسعار أقل الكتب 20 و30 جنيهًا.

اقرأ أيضًا.. جدول قطع الكهرباء في بني سويف 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى