الأخبارخدماتيمصر

مفعل.. رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومى hij.moi.gov.eg

نوفر لكم رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومى hij.moi.gov.eg، حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن نتيجة قرعة الحج لعام 2024 / 1445 في مختلف المحافظات، وذلك بعد إجراء القرعة العلنية بحضور ممثلين عن الأزهر الشريف والأوقاف والصحة والسياحة والطيران المدني والجهات المعنية.

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومى hij.moi.gov.eg

وفيما يلي خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومي:

الدخول إلى رابط بوابة الحج المصرية الموحدة من خلال الرابط التالي:

(https://hij.moi.gov.eg/Hij1439/home.xhtml).

اختيار استعلام نتيجة القرعة.

إدخال الرقم القومي ورقم المصنع «المدون أسفل صورة البطاقة».

إدخال كود التحقق الظاهر على الموقع.

الضغط على بحث.

ستظهر نتيجة حالة الطلب فائز أو غير فائز.

وعلى الفائزين بفرصة الحج سداد تكاليف الحج كاملة وتكون شاملة قيمة تذكرة السفر بالطائرة لكل فائز على حدا، فيما عدا حالات المرافق الوجوب لمقدم الطلب حيث يتم السداد لهما سويًا وذلك بموجب بطاقتي الرقم القومي الساري الصلاحية.

ويمكن سداد تكاليف الحج في فروع البنوك الوطنية وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية على حساب مدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة».

ويتعين على الفائزين بالحج الالتزام بالمواعيد المحددة لسداد تكاليف الحج وإنهاء الإجراءات اللازمة، وفي حالة عدم الالتزام يعد ذلك تنازلا عن فرصة الحج، ويتم تصعيد الفائزين بالقرعة الاحتياطية.

طالع أيضاً المزيد

متاح الآن.. موقع وزارة السياحة المصرية قرعة الحج السياحي 1445

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى