خدماتيمصر

توزيع درجات امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

ينشر موقع أجري توادي توزيع درجات امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2024، حيث يحرص كثير من المدرسين وأولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي الترم الأول على معرفة كيفية توزيع درجات امتحان مادة الأحياء، ويتساءلون كذلك عن مجموع درجات الامتحان وعن درجة كل سؤال.

توزيع درجات امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

ونشرت وزارة التربية والتعليم جدول مواصفات توزيع درجات امتحان مادة الأحياء للصف الأول الثانوي الترم الأول، ويوضح الجدول شرح نظام توزيع درجات امتحان الترم الأول 2023 / 2024، وذلك مراعاة لاختلاف نظام توزيع الدرجات من عام لآخر.

وينقسم الجدول إلي (الباب) – (الوزن النسبي للمحتوي) – (توزيع الدرجة وفق الوزن النسبي للمستويات المعرفية) – (توزيع الدرجة وفق نوع السؤال)

الباب الأول: الأساس الكيميائي للحياة

الوزن النسبي: 40%

الدرجة: 6

الباب الثاني: الخلية: التركيب والوظيفة

الوزن النسبي للمحتوي: 60%

الدرجة: 10

على أن تتكون الورقة الامتحانية من مادة (16) مفردة: (14) مفردة من نوع الموضوعي الاختيار من متعدد كل مفردة بدرجة واحدة، وعدد (2) مادة مفردة من نوع المقال القصير كل مفردة بدرجة واحدة، فتصبح درجة الورقة الامتحانية (16) درجة.

وتكون درجة أعمال السنة: (4) درجات وتُقسم كالتالي “درجة واحدة مواظبة، درجة واحدة سلوك، درجتان اختبارات الشهر”.

درجة الفصل الدراسي الأول: (20) درجة.

طالع أيضاً المزيد

إليك إيرادات أفلام رأس السنة 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى