الأخبارالمزيدخدماتي

معجزة الصحراء.. معلومات نادرة عن الجمال

معلومات نادرة عن الجمال.. من أشهر الحيوانات عند العرب منذ الجاهلية، هو الجمل العربي، والذي يتمتع بصفات فريدة، تلك الصفات التي لا يعرفها الكثيرون.

معلومات نادرة عن الجمال

وننشر لكم في السطور التالية، ما لا تعرفه عن الجمال، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات، وحرصًا من موقعنا على نشر كل ما يهم القارئ.

معلومات نادرة عن الجمال

اشتهر العرب منذ قديم الأزل بتفضيلهم للجمل، إذ يعد الحيوان الحيوان الوحيد الذي كانت له القدرة على أن يتكيف مع ظروف الصحراء القاسية.

حقائق غير معروفة عن الجمل 

في السطور التالية، نعرض لكم أبرظ المعلومات المذهلة عن الجمال:

1- رغم صغر أذن الجمل، إلا أنه يتمتع بحاسة سمع قوية جدًّا.

2- يمتلك الجمل عينين كبيرتين تبصران جيدًا في الليل والنهار، وهي مزودة بصفين من الرموش الطويلة للوقاية من الحصى والرمال المتطايرة.

3- يتميز الجمل برقبة طويلة تمكنه من الوصول بسهولة إلى النباتات القصيرة التي تنتشر على الأرض، أو قضم أوراق الأشجار العالية.

4- للجمل أرجل مزودة بخف أسفنجي لين تمكنه من السير على الرمال الناعمة.

5- يمتلك الجمل سنام يختزن فيه الدهون ليقوم بحرقها.

6- يتمتع الجمل بأنف مجعدة كبيرة من الداخل، والتي تقوم بتكثيف بخار الماء الخارج مع هواء الزفير فيخرج ثاني أكسيد الكربون ويتكثف بخار الماء، وبذلك تحول دون خروجه وبذلك فهو الحيوان الوحيد الذي يستعيد الماء الموجود في الهواء الذي يتنفسه.

7- يرفع الجمل درجة حرارة جسمه نهارًا حتى درجة 41.7 م متمشيًا مع حرارة الجو المحيط به حتى لا يعرق، عندئذ يبدأ في إفراز العرق ليلطف درجة حرارة جسمه إن زادت درجة حرارة الجو المحيط عن 42 م.

 وهنا يأتي تفسير آية: “أَفَلا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ”، ونعلم أن الله سبحانه وتعالى خلق لنا من المعجزات الكثير، فسبحان الله العظيم.

اقرأ أيضًا| ألغاز حيرت العالم.. 10 معلومات عن الأهرامات

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى