الأخبارالمزيدخيول

اعرف الطريقة.. صلاة الاستخارة ازاي؟

صلاة الاستخارة ازاي؟.. يرغب العديد من المسلمين في الحصول على الطريقة الصحيحة لصلاة الاستخارة، فهم يحتاجونها في الوقت الذي يشعرون فيه بالحيرة في موقف أو قرار ما، فيلجأون لاستخارة الله عز وجل ليلهمهم الصواب والخير لهم، إذ تعد صلاة الاستخارة سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

صلاة الاستخارة ازاي؟

وننشر لكم في السطور التالية، إجابة لسؤال صلاة الاستخارة ازاي؟، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

صلاة الاستخارة ازاي؟

قم باتباع الخطوات التالية لقضاء صلاة الاستخارة، والتي تتمثل في النحو التالي:

كيفية صلاة الاستخارة

• أولًا يجب على المسلم الوضوء.

• ثم عزم النية لصلاة الاستخارة.

• صلاة ركعتين، ومن السنة أن تقرأ بعد الفاتحة في الركعة الأولى سورة الكافرون، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة الإخلاص.

• ثم بعد الانتهاء من صلاة الركعتين ترفع يديك بالدعاء مستحضرًا عظمة الله، وتحمد الله وتثنى عليه وتصلى على النبى صلى الله عليه وسلم، والأفضل أن تكون الصلاة على النبى بالصيغة الإبراهيمية “التي تقال في النصف الثانى من التشهد”.

طريقة صلاة الاستخارة 

• ثم تقرأ دعاء الاستخارة، وهو: «اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ.. اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي؛ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.. اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ».

• ثم تصلي على النبي مرة أخرى بالصيغة الإبراهيمية.

ويمكن أن يقال دعاء صلاة الاستخارة قبل السلام من الصلاة أو بعدها، وبعد الاستخارة افعل ما تستخير فيه ولا تنتظر إشارة مثل رؤيا أو خلافه، ويجوز أن تكرر الاستخارة، ولا تجعل رغباتك مهيمنة عليك، بل عليك ترك الأمر لله.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل خلية النحل

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى