اخبار لايتالأخبار

«الخس» أفضل الخيارات الصحية لتنظيم مستوي السكر في الدم

>> يحتوي الخس علب مضادات الأكسدة لتقوية مناعة مرضي السكر

دائما ما يلجأ مرضي السكر إلي الإستماع إلي عدد من النصائح الصحية حول انسب الأغذية للتخفيف من الإصابة بمرض السكري،  وعندها يكون اختيار الأطعمة المناسبة والمفيدة أمراً صعباً عند البعض، لكن تظل الخضروات الورقية مثل الخس من أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها.

ووفقا للدراسات الصحية لمعهد التغذية التابع لوزارة الصحة يمنح تناول الخس مريض السكري الكثير من الفوائد الصحية، نظرا لإحتواءه على عدد كبير من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، وفيتامين ك، كما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء بسرعة.

ووفقا لموقع “ديلي ميديكال إنفو”.من الفوائد الكثيرة لتناول الخضروات الورقية أو الخس لمرضي السكر يقدم الخس الكثير من الفوائد الصحية لمرضى السكري، ومنها تنظيم مستوى السكر في الدم، كما أنه لا يتسبب في أي ارتفاع لمستوى السكر في الدم.

وتشير عدد من الدراسات الطبية إلى الكثير من الفوائد المذهلة للخس منها أن تناول الخس يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني حيث يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تساهم في حماية الجسم من الأمراض وتعزيز قدرته على مكافحة العدوى بتقوية الجهاز المناعي.

ويحتوي الخس على مواد مضادة للالتهابات، حيث يساعد على الوقاية من أنواع مختلفة من الأمراض السرطانية، مثل سرطان الدم وسرطان الثدي كما يحتوي الخس على كمية كبيرة من الماء والألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، لذلك يعتبر الخس من أفضل الخضروات التي يمكن تناولها في الحميات الغذائية.

ووفقا لهذه الدراسات يحتوي الخس على بعض المواد التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين جودة النوم وبالتالي التغلب على الأرق، كما تشير بعض الدراسات إلى أن تلك المواد تساهم في علاج اضطراب القلق موضحة إن تناول الخس بانتظام يساعد على خفض مستوى الكوليسترول المرتفع، الذي يمثل عامل أساسي في الإصابة بأمراض القلب مثل النوبة القلبية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى