الأخباربحوث ومنظماتحوارات و مقالات

د إيمان طرابلسي تكتب: أهمية إستهلاك زيت الزيتون في قطاع السياحة العلاجية للعناية بالصحة و الرفاهية  

خبير دولي في زيت الزيتون – مصر

عندما وقع انتخابي مؤخرا كسفيرة الجمهورية التونسية للمنظمة العالمية للسبا world spa organisation والتي تضم اكثر من 60 دولة نشيطة في ميدان السياحة العلاجية، وذلك بسبب الخبرات التراكمية في مجال الإستفادة من زيت الزيتون للترويج للسياحة العلاجية التي تخدم الصحة العامة والبيئة كمظور دولي يحقق الإستدامة في التنمية ويكون إطار عام للترويج لإستهلاك زيت الزيتون علي المستوي الدولي.

لذلك فمن المهم جدًا تعزيز الجسر بين السياحة وزيت الزيتون من خلال السياحة الصحية والسياحة العلاجية حيث يمكن استهلاك زيت الزيتون ليس فقط كمنتج غذائي ولكن أيضًا كمنتج تجميلي وللترويج لما يطلق عليه سياحة «التدليك في المنتجعات الصحية». وهذا من شأنه أن يضيف قيمة كبيرة لكل من قطاع زيت الزيتون والسياحة.

كيف يتم ذلك؟

من خلال أسواق متنوعة، وتلبية احتياجات وتوقعات السوق المتخصصة في إستهلاك زيت الزيتون، وتثمين فعال للمشتقات و للمنتجات الثانوية لزيت الزيتون، ووضع أفضل لزيت الزيتون كمنتج فاخر ذي قيمة غذائية و صحية عالية ومتميزة.

ماذا لو تمكنا من بناء الجسور بين السياحة العلاجية وقطاع زيت الزيتون؟

في رأيي، يعتبر كلا القطاعين حيويين جدًا للبشر لأنهما يساهمان في رفاهيتهم ويضمنون طول عمرهم بإذن الله.

إن الترويج لزيت الزيتون من خلال السياحة الطبية كمنتج غذائي وظيفي ومنتج تجميلي له فوائد صحية لا حصر لها يمكن أن يكون طريقًا واعدًا!

في الوقت الحاضر، تعد تلبية احتياجات المستهلكين من خلال تنويع عروض المنتجات والخدمات أمرًا ضروريًا للغاية لتمييزها عن المنافسة الضارية، خاصة عندما يتعلق الأمر بمنتجات الزيتون الثانوية ومشتقاتها بفضل تطبيق مبادئ الاقتصاد الدائري!

أنا فخورة بانتخابي للسنة الثالثة على التوالي كسفيرة لتونس لهذه المنظمة الدولية رفيعة المستوى غير الربحية العاملة في قطاع الرفاهية والسياحة العلاجية والمعروض باسم منظمة السبا العالمية World Spa organisation

تاريخ إستهلاك زيت الزيتون في الحضارات القديمة

تم استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز للبشرة لعدة قرون؛ قامت سيدات روما القديمة بخلط زيت الزيتون مع الزيوت العطرية لصنع بلسم لوجههن وشعرهن، وكان يستخدم كزيت للتدليك في الحمامات الرومانية. من المعروف أن زيت الزيتون البكر الممتاز له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للشيخوخة لأنه مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات. كما أنه يرطب البشرة عن طريق بناء حاجز الرطوبة للبشرة لمنع فقدان الرطوبة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى