الأخبارمصر

«الزراعة»: متابعة دعم المنتفعين من مشروع التجمعات الزراعية في شمال سيناء

>> زغلول:

تفقد الدكتور عبدالله زغلول مستشار وزير الزراعة لأعمال الحصر والتصنيف بسيناء  مركز الخدمات التنموي بمنطقة «النثيلة» والتجمعات الزراعية بها في محافظة شمال سيناء، في إطار تنفيذ توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة ملفات عمل الوزارة بكافة الاتجاهات وخاصة المشروعات التنموية في سيناء وإختيار التراكيب المحصولية المناسبة للزراعة بكل منطقة من مناطق التجمعات الزراعية.

وقال «زغلول»، في تصريحات صحفية الأربعاء إن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة الدورية لهذا المشروع الهام والذي توليه الدولة اهتمام كبير ، موضحا أن هذه الزيارة تأتي ضمن مجموعة من الزيارات يقوم بها كافة قيادات الوزارة للوقوف علي مدي جاهزية المشروعات الزراعية بسيناء، مع تقديم كافة التوصيات الإرشادية لخدمة التجمعات الزراعية لرفع كفاءة إستخدام الموارد المائية والأرضية.

وأضاف مستشار وزير الزراعة لأعمال الحصر والتصنيف بسيناء  إنه تم خلال الزيارة متابعة تشغيل المركز الزراعي للخدمات التنموية والذي نفذته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لخدمة أعمال التنمية الزراعية بسيناء وشدد مستشار وزير الزراعة علي أهمية المتابعة الدورية من قطاعات الوزارة المعنية لكافة المشروعات التي يتم تنفيذها بسيناء ومنها مشروع التجمعات الزراعية.

وأشاد «زغلول»، أثناء الزيارة تفقد الأعمال داخل المركز بمدي جاهزيته للعمل وتقديم الخدمات التنموية للمزارعين ومنها معمل تحليل المياه والتربة والذي قام بتنفيذه مركز بحوث الصحراء حيث شهد أعمال تجهيز العينات الخاصة بتحليل التربة لبعض التجمعات الزراعية بمبني المعمل.

وأستمع مستشار وزير الزراعة لأعمال الحصر والتصنيف بسيناء  لإستعراض من المختصين والباحثين في المعمل عن خطوات العمل وكيفية تجهيز العينات قبل إجراء التحاليل اللازمة كما تفقد مبني التدريب وبناء القدرات بالمركز والزراعات داخل تجمع «النثيلة» التنموي والتعرف علي التحديات التي تواجه العمل داخل التجمع.

وأشاد «زغلول»، بالخدمات التي قدمها مركز بحوث الصحراء للمنتفعين داخل التجمعات الزراعية من توزيع الأسمدة العضوية وشتلات الزيتون علي المزارعين وقيام المركز بتقديم كافة الخدمات الإرشادية لهم والذي لمسه أثناء تفقد الزراعات داخل التجمع التنموي وما قدمته قطاعات الوزارة من خدمات تنموية في عملية الاستصلاح وتمهيد الأراضي وتجهيزها للزراعة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى