الأخبار

مفاجأة.. قرارات البنك المركزي الجديدة

قرارات البنك المركزي الجديدة.. تصدر البنك المركزي مؤشرات البحث العالمية جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد إصدار قرارات جديدة هامة.

قرارات البنك المركزي الجديدة

وننشر لكم في السطور التالية، قرارات البنك المركزي الجديدة وكل ما يخصها، في خدمة مستمرة ويومية لمتابعينا بكافة المجالات.

قرارات البنك المركزي الجديدة

تفاجأ الكثير من المواطنين برفع البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس، أي ما يعادل 6% لتصل إلى مستويات 27.25%.

رفع أسعار الفوائد في البنوك 

ووفقًا للبيان، فإن لجنة السياسة النقدية أصدرت قرار رفع أسعار العائد الأساسية، وذلك لأنه سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحو يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم حسب رؤية اللجنة، مع الإبقاء على تلك المستويات حتى يتقارب التضخم مع مساره المنشود.

توحيد سعر الصرف في البنوك

وشدد البنك المركزي على التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، وتحقيقاً لذلك، يتم إلزام البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

أهمية توحيد سعر الصرف 

ويعد توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية، إذ إنه يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي”.

أهمية السيطرة على التوقعات التضخمية 

وأشار البنك المركزي المصري إلى أهمية السيطرة على التوقعات التضخمية وما تقتضيه السياسة التقييدية، وذلك من رفع لأسعار العائد الأساسية للوصول بمعدلات العائد الحقيقية لمستويات موجبة.

اقرأ أيضًا.. رفع الغياب في رمضان 2024

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى