الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

«بتخفيضات 30%»…«الزراعة» تطرح 12 نوعا من الكحك والبسكويت إستعدادا لعيد الفطر

>> صالح: توفير كميات من الرنجة والفسيخ والأسماك لأعياد الربيع والتخفيضات بسبب الحد من السلسلة الوسيطة

أعلنت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي انه سوف يتم توفير كميات كبيرة من الفسيخ والرنجة والأسماك استعداد لعيد الفطر المبارك واعياد الربيع وشم النسيم بالإضافة إلى توفير  حوالى 12 نوعا من الكحك والبسكويت والبيتي فور والغربية وبأسعار تقل عن الأسواق الأخرى بنحو 30‎%‎ .

أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ ان معرض خير مزارعنا لاهالينا مازال يشهد اقبالا كبيرا من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية مؤكدا على رضائهم بالخدمات التي يقدمها المعرض واستمراره الى ما بعد عيد الفطر المبارك .

وأضاف «صالح»، انه وفقا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية وباسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها  في الأسواق الأخري من 20‎%‎ وتصل في بعض السلع الي 50‎%‎ بما في ذلك اللحوم والبيض والدواجن.

وأوضح مستشار وزير الزراعة، أن القرارت التي اتخذتها الحكومة لحماية المستهلك ساهمت بجزء كبير في رفع العبء عن كاهل المواطنين وضبط الأسعار، مشيرا إلي إن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا مستمرة في تحقيق دورها الإيجابي بتلبية جميع رغبات المواطنين من خلال اتاحه وتوفير أكثر من 220 سلعة ومحاربة الغلاء والاحتكار الذي يمارسه بعض التجار، و أن رضاء المواطنين هو الهدف الرئيسي.

وأشار «صالح»، أن أسعار كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280ج و270 جنية لسعر الكيلو 900 جرام لحم و100 جرام ملبس والمفروم البلدي 260 جنية والكبدة البلدي 250 جنيها ، موضحا ان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والافراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ.

وأوضح مستشار وزير الزراعة والمشرف علي المعارض أن تخفيض اسعار اللحوم البلدي يعود الي إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار فضلا عن الاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت الي هبوط ملحوظ في أسعار الاعلاف مشيرا إلي إنه تم أيضا تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنية للكيلو والشيكارة 5 كيلو ب 25 جنيه  وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24ج  وسعر كيلو الارز المعبأ 27 ج  فيما تجاوزت التخفيضات 50‎%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى