الأخبارالاقتصادالانتاجالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتمصر

عاجل…«الزراعة»: تجديد الاعتماد الدولي لمعامل مشروع مكافحة مرض العفن البني في البطاطس

>> بلابل: الإعتماد خطوة ضرورية لفتح أسواق تصديرية جديدة ودليل كفاءة المعامل

أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس عن تجديد اعتماد معامل المشروع للايزو 17025: 2017 من المجلس الوطنى للإعتماد “إيجاك ” للعام الرابع على التوالي، موضحة ان تجديد الاعتماد يعتبر  خطوة ضرورية فى ظل فتح اسواق تصديرية جديدة، خاصة إن  محصول البطاطس يحتل المرتبة الثانية بعد الموالح في قائمة الصادرات الزراعية المصرية .

وقالت «بلابل»، في تصريحات صحفية الخميس إن هذا الإعتماد هو دليل على كفاءة وأهلية معامل المشروع لأداء الاختبارات المكلفة بها من حيث نظام الادارة ، كفاءة العاملين والأجهزة المعملية، واستخدام الجديد من برتوكولات الفحص، والتحسين المستمر للخدمة المقدمة مع التطوير وطرق الفحص التي تواكب التطور العلمى ،وكذلك تطبيق مبادىء الشفافية والحيادية مع جميع المستثمرين.

وأضافت  مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس بوزارة الزراعة،  أن فريق المتابعة من قبل مجلس الاعتماد الايجاك أشاد بمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البنى في البطاطس والاجهزة الحديثة والبرتوكولات المستخدمة كذلك الإمكانيات المتاحة للعاملين لتنفيذ مهام المشروع على الوجه الاكمل.

وأوضحت «بلابل»، إن  الموسم التصديرى للبطاطس (2022-2023 ) شهد طفرة غير مسبوقة لجمهورية مصر العربية فى فحص بطاطس المائدة المعدة للتصدير الى مختلف دول العالم حيث تجاوزت الكمية المفحوصة من خلال معامل المشروع لبطاطس المائدة  أكثر من مليون طن.

وأشارت مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس ان المشروع قد حصل على شهادة الأعتماد الدولى فى المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة ISO17025:2017، عام 2020، ويسهم في تحقيق منظومة الإنتاج والتصدير على الوجه الأمثل بجانب تحقيق أهداف التنمية من خلال الخدمات المختلفة التى يقدمها المشروع وبرتوكولات التعاون مع الجهات المعنية لدعم وتطوير الاقتصاد القومى ،

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى