الأخبارالانتاجمصر

«سلامة الغذاء»: 85 حملة رقابية علي مصانع الأغذية وتسجيل 12 منشأة جديدة

>> تقارير: إصدار 3525 إذن تصدير لحاصلات زراعية لعدد 1783 شركة

نفذت هيئة سلامة الغذاء ممثلة في الإدارة العامة للرقابة على المصانع 85 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، وتم تسجيل 12 منشأة غذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ووفقا لتقارير هيئة سلامة الغذاء استوفت 4 منشآت لاشتراطات التسجيل، 7 منشآت لاشتراطات التأهيل، 6 منشآت لاشتراطات الاعتماد، وتم تسجيل 496 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي،  موضحة إن إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة أجرت 256 معاينة، فيما استوفت 88 منشأة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت التقارير إنه تم تسجيل 3 منشآت تخزينية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، فيما استوفت 3 منشآت أخرى لاشتراطات الاعتماد، وسجلت الإدارة العامة لتسجيل وترخيص الأغذية الخاصة 55 منتج و7 شركات، ونفذت 9 زيارات رقابية، كما فحصت الإدارة 842 منتج جديد، وأصدرت 8 شهادات بيع حر.

وأشارت التقارير إلي أن  عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة بلغت 62 زيارة، وتم تسجيل 2 منشأة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وجاري إدراج 2 محطة تعبئة بالقائمة المعتمدة، وأصدرت الإدارة 3525 إذن تصدير لحاصلات زراعية لعدد 1783 شركة مصدرة.

ولفتت التقارير إلي إنه فيما يخص إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 42 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات أسوان، الإسكندرية، البحر الأحمر، الجيزة، القاهرة والأقصر، وتم تسجيل 16 مطعم و 1 فندق بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.

وأعلنت هيئة سلامة الغذاء إن إدارة السلع الاستراتيجية نفذت  11 زيارة تفتيش لمضارب الأرز في محافظات الشرقية، الدقهلية والبحيرة، ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 23 مأمورية رقابية على مخازن الأغذية في محافظات القاهرة، الجيزة، المنوفية، القليوبية، سوهاج، الأقصر وجنوب سيناء.

وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة 29 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 15 شكوى وجاري فحص 14 شكوى.

وشن فريق إدارة الشكاوى حملات على 454 منشأة غذائية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة في  12 محافظة، مع اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء، وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 385 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة.

وقامت الأجهزة الرقابية بهيئة سلامة الغذاء بالتنسيق مع إدارة الشكاوى، بشن حملة مشتركة على عدد 10 مطاعم للتأكد من استيفائها لاشتراطات سلامة الغذاء، وذلك بمحافظة الإسكندرية، ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 11 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات القاهرة، الغربية والدقهلية.

وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــ 10 مأموريات رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات الجيزة، الغربية، الشرقية، المنوفية والفيوم، وتم استيفاء 1 محلب لاشتراطات الهيئة وتم إدراجه بالقائمة المعتمدة.

ونفذت الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية 7 زيارات رقابية على مراكب/سفن الصيد ومصانع وموردي الأسماك وشركات التصدير ووحدات التجهيز بمختلف محافظات الجمهورية.

وأجرت الإدارة العامة للمجازر 6 زيارات تفتيش على مجازر الدواجن ومصانع الأمعاء، بالإضافة إلى 52 زيارة متابعة تصنيع مغلفات طبيعية حيوانية بمصانع الأمعاء.

ونفذت إدارة الرقابة على مصانع المواد الملامسة للغذاء 3 مأموريات رقابية في محافظات الشرقية، الجيزة والمنوفية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى