اخبار لايتالأخبارمصر

“بالإجابات”.. نماذج الوزارة المهام الأدائية رابعة ابتدائي رياضيات الترم الثاني 2024

أصدر مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نماذج استرشادية لامتحانات المهام الأدائية على مقرر الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي.

ويؤدي طلبة الصف الرابع الابتدائي اختبار المهام الأدائية في الرياضيات قبل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول؛ لأن النجاح فيه لازم لاجتياز المقرر الدراسي.

نماذج الوزارة المهام الأدائية رابعة ابتدائي رياضيات الترم الثاني 2024  

أصدر مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم تعليماته بشأن تعليمات أداء اختبارات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي، كالتالي:

يستغرق العمل على المهام الأدائية فترة دراسية واحدة.

يوزع المعلم أوراق المهام على الطلاب ويوضح لهم المقصود منها ويختار إحداها.

يقدم المعلم الدعم اللازم لطلابه في اختيار المهام المناسبة لميولهم ويشرف عل مراحل تنفيذ المهام خلال أدائها.

يجب على الطلاب عن المطلوب من المهمة في نفس الورقة.

يتم تصحيح المهمة من 35 درجة، حيث يمنح كل طالب 5 درجات على التخطيط، ومثلها على جدية العمل، مع 25 درجة للمنتج النهائي، على أن تكون الدرجة النهائية 35.

وتختلف المهام الأدائية عن أسئلة الاختبارات التقليدية في أنها لا تعبر عن مسائل مباشرة، بل تكون عبارة عن نشاط ذهني وبصري يجب على الطالب بذل مجهود من نوع مهتلف لحله.

على سبيل المثال، يمكن أن تكون المهام الأدائية في الرياضيات للصف الرابع الابتدائي على شكل متاهة يحل الطالب بداخلها مسائل للخروج منها، أو تطبيق على استخدام الرياضيات في الحياة العامة.

نماذج الوزارة المهام الأدائية رابعة ابتدائي رياضيات الترم الثاني 2024  

وفي هذا السياق، يمكن الاطلاع على نماذج الوزارة المهام الأدائية رابعة ابتدائي رياضيات الترم الثاني 2024، وذلك من خلال النافذة التالية:

اقرأ أيضاً 

“متاحة”.. نماذج امتحانات تربية دينية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 pdf

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى