اكساد و ايكارداالأخبارالوطن العربىبحوث ومنظمات

إنتخاب سوريا والعراق وموريتانيا أعضاء في المجلس التنفيذي لـ«أكساد»

أعلنت الجمعية العمومية لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»، عن إنتخاب سوريا والعراق وموريتانيا أعضاء في المجلس التنفيذي لمركز «أكساد».

جاء ذلك علي هامش إجتماعات الدورة الـ 38 في العاصمة السعودية الرباض بحضور وزراء الزراعة العرب، برئاسة المهندس عبدالمحسن الفضلي وزير الزراعة والمياه والأراضي السعودي والدكتور نصرالدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»، حيث تم انتخاب سورية عضواً في المجلس التنفيذي في المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” بحضور وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان سفير سورية لدى المملكة العربية السعودية، ووزراء الزراعة في الدول العربية.

وأكد السفير سوسان أن انتخاب سورية في المجلس التنفيذي لأكساد سيشكل إضافة نوعية من شأنها تعزيز عمل أكساد، وخاصة على صعيد تعزيز التكامل العربي لتحقيق الأمن الغذائي الذي أضحى حاجة حيوية في ظل التطورات الراهنة في العالم، مشيرا إلي استمرار دعم سورية لعمل المركز، وخاصة باعتبارها دولة المقر بما يساعده في النهوض بالمهام المنوطة به.

كما تم خلال الإجتماعات انتخاب العراق عضواً في المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” خلال اجتماعات الجمعية العمومية المنعقدة في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

واختيرت موريتانيا عضوًا في المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة”أكساد” وذلك خلال جمعيته العامة المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.

كما تم في الاجتماع إعادة انتخاب الدكتور نصر الدين عبيد مديراً لأكساد لولاية جديدة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى