الأخبارمصر

وزير الزراعة يلتقى مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور لبحث التعاون في حوكمة منظومة النخيل وإنتاج التمور

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور لبحث التعاون المشترك وتعظيم الإستفادة من مواردنا في مجال نخيل التمور وحوكمة قطاع النخيل والتمور.
وقال وزير الزراعة في تصريحات صحفية على هامش تراسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” بالعاصمة السعودية الرياض وحضوره لاجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ان اللقاء تناول التعاون في زراعة الأنسجة والخريطة الصنفية وضع خطة لمكافحة سوسة النخيل على المستوى الوطن العربي باعتبارها أحد أهم الآفات التي تهدد النخيل ،
واضاف «القصير» ان اللقاء مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور التعاون في مجال صناعة التمور والإستفادة من مخلفات النخيل والحد من الفاقد والهدر بما يرفع من كفاءة إنتاج مصر من التمور ورفع جودة منتجات التمور.
والجدير بالذكر ان المجلس الدولي للتمور هو منظمة دولية تجمع عددا من الدول المصدرة والمستوردة للتمور، إضافة لمنظمات وهيئات إقليمية ودولية. تأسس المجلس في ديسمبر 2013، ومقره الدائم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى