الأخبارمصر

«حواج»…مبادرة طلابية لطالبات إعلام القاهرة للتوعية بأهمية النباتات الطبية والعطرية

مجموعة مكونة من تسع بنات من طالبات الفرقة الرابعة بكلية الاعلام جامعة القاهرة- قسم اللغة الانجليزية – أطلقوا حملة اجتماعية تحت اسم «حواج»، والاسم مستوحى من لقب العطار في البلدان العربية علي مدار التاريخ.

استمدت حملة «حواج» فكرتها من المبادرة الرئاسية التي اطلقت في العام الماضي (2023) لتعريف الشباب بأهمية النباتات الطبية والعطرية. وتهدف الحملة بشكل رئيسي إلي نشر الوعي بأهمية المنتجات الطبيعية التي تعتمد في صناعتها علي النباتات الطبية والعطرية وتشجع الشباب على اسبتدال المنتجات الكيميائية بالمنتجات الطبيعية، كما تستند الحملة في نصائحها بشكل اساسي علي نتائج العديد من اللقاءات والمقابلات الشخصية التي اجريت مع خبراء ومتخصصين في مجال النباتات الطبية والعطرية في المراكز البحثية المصرية.

تقوم الحملة بسرد مجموعة من النباتات والتحدث عنها بإستفاضة وعن فوائدها واثارها الجانبية، كما تتطرق الحملة إلي كيفية استخدامها بشكل صحي بجرعات مناسبة للإستفادة منها علي الوجه الامثل.

وتم بالفعل تجربة هذه النباتات ودراستها بشكل مستفيض قبل الكلام عنها وذلك من خلال مجموعة الطالبات اللاتي قمن بتجربة الزيوت المستخلصة منها والمشروبات المصنعة من هذه الأعشاب بهدف تحقيق المصداقية.

و حازت الحملة علي الرعاية الشرفية من العديد من الوزارات والمراكز البحثية والتي علي رأسها  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي- مركز البحوث الزراعية- وكذلك وزارة الشباب والرياضة.

وبشكل متبادل تساند المبادرة العديد من العلامات التجارية المحلية فكرة الحملة وتساند الحملة هذه الشركات الناشئة من خلال الدعاية لمنتجاتها.

للدخول إلي رابط الحملة عبر أو  QR كود لصفحة الحملة من هنا:

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى