الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

نقيب الزراعيين: مشروع مستقبل مصر يستهدف تطوير القطاع الزراعي وضمان الأمن الغذائي

>> خليفة: 35 مليون طن حجم إنتاج مصر من الخضروات والفاكهة سنويا

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن مشروع مستقبل مصر يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي بالبلاد، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، بما يضمن الأمن الغذائي في البلاد ويحميه من التقلبات الدولية، فضلا عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي، والتوجه نحو زيادة الصادرات الزراعية إلي الخارج.

وأضاف «خليفة»، في تصريحات صحفية اليوم،  أن إنتاج المشروعات الزراعية في مصر من الخضروات والفاكهة يصل إلى 35 مليون طن سنويًا، ويتم تصدير جزء منها إلى الخارج، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منها في الأسواق، وذلك ضمن رغبة الدولة في تعزيز الأمن الغذائي.

وشدد نقيب الزراعيين علي حرص الحكومة على توفير منتجات زراعية بجودة مرتفعة للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، وزيادة معدلات التصدير للخارج، موضحا ان ذلك يتم من خلال الإستفادة من المشروعات القومية الجديدة مثل مشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية بالفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقة الداخلة بجنوب مصر.

وأشار «خليفة»،  إلي متابعة الدولة المصرية إلي توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات للمشروعات الزراعية وأيضًا متابعة توفير البنية القومية في قطاعات الكهرباء والمياه والري اللازمة لهذه المشروعات وخطط التوسع فيها، لزيادة قدرتها علي جذب الإستثمارات وتوفير فرص العمل للمواطنين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى